الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية / رياضة / فرستابن ينتصر فى ماليزيا وهاميلتون يحل ثانيا

فرستابن ينتصر فى ماليزيا وهاميلتون يحل ثانيا

منح الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول نفسه أفضل هدية في عيد ميلاده 20 بالفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات الأحد بينما حل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ثانيا ليوسع الفارق مع أقرب مطارديه على الصدارة إلى 34 نقطة.

وبدأ هاميلتون السباق من مركز أول المنطلقين قبل أن ينهيه ثانيا بينما قلل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الضرر بعدما بدأ من المركز الأخير لينهي السباق في المركز الرابع.

وأنهى الاسترالي دانييل ريتشياردو زميل فرستابن في رد بول السباق في المركز الثالث.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق بعدما عبر سائقه خط النهاية متفوقا بفارق 12.7 ثانية على هاميلتون ”عمل ممتاز ورائع ماكس. كانت أفضل هدية في عيد ميلادك 20. بداية رائعة لعقد جديد في حياتك“.

وانتصار اليوم هو الثاني في مسيرة فرستابن بعدما حقق انتصاره الأول في اسبانيا العام الماضي وجاء بعد يوم واحد على عيد ميلاده.. وقال فرستابن عن تخطيه في اللفة الرابعة ”السيارة كانت رائعة وشاهدت هاميلتون يعاني قليلا.. بالطبع لديه الكثير الذي يدافع عنه في البطولة أكثر مني“.

وتابع “من تلك اللحظة كان سباقي الخاص والسيارة كانت رائعة. امتلكت السرعة. كلما أردت الانطلاق بسرعة كانت السيارة تطاوعني..”كان سباقا مذهلا وصعبا جدا لكني حققت انتصارا لا يصدق“.

وكان فيتل الذي انسحب زميله في الفريق كيمي رايكونن من السباق قبل انطلاقه بعدما تأهل في المركز الثاني، طرفا في حادث تصادم غريب بعد عبور خط النهاية عندما اصطدمت سيارة الكندي لانس سترول سائق وليامز في سيارة فيراري من الخلف.

وتضررت سيارة السائق الألماني بشدة جراء الحادث وفقدت أحد اطاراتها وعاد فيتل بعدها إلى حارة الصيانة بمعاونة سيارة مواطنه باسكال فيرلاين سائق ساوبر.

ولم يتخذ المشرفون أي إجراء.

وقال فيتل الذي سجل أسرع لفة في السباق بعد يوم من معاناته في التجارب التأهيلية بسبب مشكلة في المحرك ”أعتقد انه لم ينظر أمامه“

*مشكلة في السرعة لمرسيدس

وقال سترول (18 عاما) الذي أنهى السباق في المركز الثامن إنه كان يقود السيارة ببطء إلى حارة الصيانة قبل أن يقع ”الحادث الغريب جدا. لم يكن مقصودا من الطرفين“.

ويملك هاميلتون حاليا 281 نقطة مقابل 247 نقطة لفيتل قبل خمسة سباقات على النهاية.

وقال هاميلتون ”كانت لهم اليد العليا اليوم. أشعر أنني في حالة جيدة لكن أمامنا بعض العمل في السيارة. افتقدنا السرعة هذا الأسبوع. يتعين علينا مواصلة العمل بقوة“.

واستمرت معاناة فاليتري بوتاس حيث أنهى السباق في المركز الخامس مع مرسيدس بينما حل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا سادسا.

وقال بوتاس ”سيارتي افتقدت السرعة. كانت هذه المشكلة الأساسية. عندما كنت أحاول القيادة بأسرع ما استطيع كانت تزداد المعاناة. يتعين أن نجلس جميعا سويا لحل المشكلة“.

وعادل ستوفل فاندورنه سائق ماكلارين أفضل نتيجة على مدار مسيرته بعدما حل سابعا متفوقا على سترول والبرازيلي فيليبي ماسا ثنائي وليامز.. وحصل استيبان اوكون على النقطة الأخيرة لفريق فورس انديا.ز وستقام الجولة المقبلة على حلبة سوزوكا في اليابان في الثامن من أكتوبر .

شاهد أيضاً

فيتيل يسيطر على التجارب الحرة فى اليابان

كان سيباستيان فيتيل سائق فيراري الأسرع في جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة اليابان الكبرى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *