الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية / طرازات جديدة / شيفروليه اكوينوكس.. السيارة المثالية للأمهات

شيفروليه اكوينوكس.. السيارة المثالية للأمهات

لقد ازداد الوقت الذي يقضيه الناس في قيادة سياراتهم بشكل ملحوظ منذ تسعينيات القرن الماضي، وخاصة بالنسبة للأمهات اللواتي يتسم نمط حياتهن بكثرة الانشغال؛ حيث أثبتت الأبحاث العالمية أن الأمهات يقضين في المتوسط أسبوعين سنوياً في قيادة السيارات لتوصيل أطفالهن، وهو ما يعادل مسافة 2008 كيلومترات! وهو الوقت الذي يمكنكِ فيه القيام برحلة ذهاباً إياباً إلى مدينة الرياض أو السفر بالسيارة إلى مدينة جايبور في الهند!

ونظراً لكونكِ تقضين كل هذا الوقت الطويل خلف عجلة القيادة، لا بد لكِ من اختيار السيارة المثالية لعائلتك. ربما تعتقدين بأن مفهوم السيارة العائلية يعني التخلي عن التصميم الأنيق مقابل الحصول على المزايا العملية، لكن سيارة شيفروليه اكوينوكس الجديدة كلياً توفر لكِ مزيجاً مثالياً يجمع بين الراحة المثلى والمظهر العصري الجذاب. ليس هذا كل شيء! فمع تقنيات السلامة والأمان المتقدمة ووسائل الترفيه الحديثة فضلاً عن المساحة الفسيحة للأرجل، تُعد اكوينوكس السيارة المثالية للأمهات اللواتي يَقدن لأوقات طويلة ويكرهن قيادة سيارات الـ “ميني فان” العائلية عموماً.

وفيما يلي قائمة بأبرز المواصفات والمزايا التي تتمتع بها اكوينوكس لكي تتأكدي من أنها السيارة المناسبة لكِ:

مزايا أمان نشطة متطورة

ربما تعتبر هذه الميزة أكثر ما يرجح كفة اكوينوكس عن مثيلاتها، فمزايا الأمان الموجودة في اكوينوكس بريمير لا مثيل لها في السيارات الأخرى من فئتها. فهي مصنوعة من فولاذ عالي المتانة ومجهزة بالكامل بتقنيات متكيفة قائمة على كاميرا ورادار، تعمل على تفعيل أنظمة منع الاصطدام والتنبيه بما يساعدكِ على اكتشاف وتجنب المخاطر على الطريق.

وسائد هوائية جانبية

تم تزويد اكوينوكس بأربع وسائد هوائية كميزة قياسية في جميع فئاتها، تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية إضافية مثبتة في مؤخرة المقعدين الأماميين تعمل في حالة الاصطدام الجانبي لحماية الركاب في المقعد الخلفي عند وقوع حادث.

أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت في جميع المقاعد ونظام تثبيت كرسي الطفل بتقنية LATCH

كل مقعد في اكوينوكس مزود بحزام أمان ثلاثي نقاط التثبيت مع شدادات، ما يوفر الحماية القصوى لكل راكب في حالة الحوادث. كما أن المقاعد الخلفية مزودة بنظام تثبيت كرسي الطفل بتقنية LATCH (ISOFIX)، ما يجعلكِ مطمئنة لسلامة صغارك في الخلف.

مكيف هواء للمقاعد الخلفية

نظراً للمناخ الحار الذي تتسم به منطقة الشرق الأوسط، يعتبر مكيف الهواء مطلباً في غاية الأهمية للسائقين والركاب، فبعض الناس يفضلون مكيفاً شديد البرودة، في حين يرغب البعض الآخر في الاستمتاع بدفء الشمس. وتساعد اكوينوكس في إرضاء جميع الأذواق بشأن المكيف نظراً لأنها مزودة بمكيف هواء للمقاعد الخلفية، حيث تعطي ركاب المقاعد الخلفية حرية الوصول إلى أزرار التحكم بالمكيف الخاص بهم، ما يسمح للجميع بتهيئة البيئة الداخلية المناسبة في السيارة حسب راحته.

تذكير المقعد الخلفي

هل نسيت ذات مرة إحدى أكياس البقالة أو شيئاً ثميناً داخل السيارة بينما كنت منشغلة بإنزال الأطفال وتفريغ الأمتعة والمتعلقات لنقلها إلى المنزل؟ حسناً، لا داعي للقلق بعد اليوم، حيث تقوم اكوينوكس بتنبيهكِ إذا ما تركت شيئاً في المقاعد الخلفية عند الخروج من السيارة.

مقصورة رحبة

إن أول ما تحتاجين إليه دائماً عندما تكبر عائلتك هو مزيد من المساحة. سواءً كنت تقومين بتحميل السيارة بأمتعتك المتنوعة للقيام برحلة عائلية أو تضعين بصندوق السيارة عربة أطفال مزدوجة وحقيبة، فإن الشيء الأهم هو أن تتسع سيارتكِ لكل ذلك. وهنا تبرز اكوينوكس، حيث تتمتع بصندوق تخزين ذو سعة كبيرة تبلغ 846 لتراً، دون الحاجة لطي المقاعد الخلفية، وهذا كافٍ لاستيعاب مختلف أمتعة ومتعلقات أسرتكِ، في حين تسهم مساحة التخزين السفلية في إخفاء الأشياء التي لا تستخدمينها عادةً بعيداً عن ناظريك.

البلوتوث والمزايا التقنية

نعلم يقيناً أنكِ تحتاجين إلى البقاء على اتصال دائماً، حتى أثناء القيادة. لذلك تم تزويد اكوينوكس بالعديد من المزايا التكنولوجية الذكية والمبتكرة التي تتيح لكِ استخدام هاتفك بأمان دون الحاجة إلى رفع يديكِ (أو صرف انتباهكِ) عن عجلة القيادة. تضمن لكِ اكوينوكس البقاء على اتصال دائم دون تشتيت انتباهك عن الطريق، بدايةً من إمكانية ربط هاتفكِ الذكي مع نظام الاستريو الخاص بالسيارة عبر تقنية البلوتوث ووصولاً إلى ميزة Apple CarPlay* التي تتيح لكِ عرض محتوى هاتف آيفون الخاص بك على شاشة السيارة والوصول إلى تطبيق Siri من خلال زرٍ موجود على عجلة القيادة.

*هل تفضلين استخدام نظام أندرويد على نظام آبل؟ لا تقلقي، فإن اكوينوكس متوافقة مع نظام أندرويد أوتو وسوف تتيح لكِ استخدام هذه الميزة بمجرد أن توفرها شركة جوجل في المنطقة.

تصميم انسيابي ومظهر عصري دون تكلف

نحن نعلم بأن هذه الميزة تأتي بعد ميزات الأمان التي تعتبر الأولوية بالنسبة لكِ عندما تقررين اقتناء السيارة، لكننا نفخر بأن اكوينوكس تجمع في تناغم قل نظيره بين التصميم الجذاب وميزات الأمان النشطة المتقدمة، ما يجعل بإمكانكِ الحصول على كلاهما في سيارةٍ واحدة! تتوفر السيارة في عددٍ من الألوان والتصاميم الداخلية، كما أن هيكلها الانسيابي يجعلها سيارة الكروس أوفر والدفع الرباعي المثالية للاستخدام داخل المدينة، والتي لا يزال بإمكانك استخدامها على الطرق الوعرة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

شاهد أيضاً

هيونداى Sonata.. سيارة عائلية بجينات رياضية

على الرغم من اطلاق هيونداى العالمية لفرع السيارات الفاخرة جينيسيس لم تتخلى تلك الشركة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *