السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / طرازات جديدة / شفروليه تاهو .. مفهوم جديد للمغامرات الجريئة

شفروليه تاهو .. مفهوم جديد للمغامرات الجريئة

تعتبر شيفروليه تاهو واحدة من أقوى سيّارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل على الطرقات الوعرة والمعبدة. وجاءت باقة Z71 لتعزز الأداء المتفوق لهذه السيارة على الطرقات الوعرة، مع تحسينات توفر أداءً وقدراتٍ غير مسبوقة على كافة الطرق والأماكن الرائعة.

لا تزال تاهو Z71 2018 في جوهرها سيارة دفع رباعي فاخرة، إلا أن مهندسي شفروليه بذلوا الكثير من الجهد لتعزيز قدراتها عند القيادة على الطرقات الوعرة أكثر من أي وقت مضى. وفي صميم هذه السيارة نجد محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم دوران مذهل يبلغ 520 نيوتن متر لتعمل السيارة بسلاسة حتى على أقسى التضاريس.

وجرت إعادة تصميم الواجهة الأمامية المجهزة بمصد من الكروم لتصبح أكثر ارتفاعًا بمقدار 24 درجة، مما يمنح السيارة القدرة على التعامل مع الانحدارات الشديدة بسهولة أكبر. كما تم توفير منصات انزلاقية جديدة لحماية الهيكل السفلي للسيارة من الأضرار في البرّ.

وبالنسبة لحجم العجلات، فإن الإطارات قياس 18 بوصة مناسبة جدًا، إلا أن سبائك العجلات قياس 20 بوصة تمنح مظهرًا أكثر قوة وجرأة. ويوفر هذا المطاط الخاص بالطرقات الوعرة سيطرة وتوزيعًا أفضل للطاقة لأداء أفضل على مختلف التضاريس، بما يضمن استمرار التقدم دون عوائق حتى حين تزداد الطريق قساوة.

ومن بين التقنيات الأخرى المبتكرة التي تسمح لسيارة تاهو Z71 2018 باجتياز حتى أكثر المسارات صعوبة هو نظام التحكم على المنحدرات، حيث تساعد الحواسيب السائق على التنقل عبر التلال من خلال المساعدة في التحكم بمعدل نزول المنحدر، مما يمنع فقدان السيطرة أو الانغراز في الرمل.

وتتمتع تاهو 2018 بارتفاع عن مستوى الأرض يبلغ 200 ملم، إلا أن هذه المسافة تزداد أكثر في باقة Z71 بفضل وجود نظام تعليق خاص بالطرقات الوعرة، بما يسمح بالانطلاق إلى العديد من الأماكن التي سيصعب على الآخرين الوصول إليها.

كما يتوفر نظام القيادة ذو الدفع الرباعي المتقدم لسيارة تاهو Z71، حيث يوجد مفتاح مخصص بسرعتين يسمح بالانتقال بين نظام الدفع الثنائي ونظام الدفع الرباعي بكل سهولة، وحين تصبح الطريق قاسية للغاية، يضمن نظام الدفع الرباعي المنخفض التقدم بدون عوائق. وإذا ما أضفنا إلى ذلك نظام التعليق القوي وفلتر الهواء عالي السعة لتهوية أفضل للمحرك، ونسبة 3.42 للمحور الخلفي، فإن سيارة تاهو Z71 سوف تنطلق بسهولة على أكثر التضاريس صعوبة.

وتشمل الإضافات الأخرى التي تعزز تجربة القيادة على الطرقات الوعرة في باقة Z71 مقابض السحب السوداء، ومصابيح الضباب الساطعة، والدواسة الجانبية أنبوبية الشكل والقواعد الأمامية.

كما تحتوي سيارة تاهو على تطبيق خاص للطرق الوعرة في مركز معلومات القيادة (DIC)، والذي يعرض الوضع الحالي للسيارة، ومعلومات نظام الدفع الرباعي التي توفر للسائق صورة واضحة حول وضع السيارة ودرجة ميلانها بما يساعد في تجنب حالات الخطر المحتملة.

ولتحقيق تأثير بصري إضافي ليتناسب مع قدرات القيادة المحسنة على الطرقات الوعرة، تتوفر Z71 بإصدار Midnight تجمع بين عجلات مطلية باللون الأسود قياس 18 بوصة، وإطارات DuraTrac من جوديير وشبك أمامي أسود وقضبان سوداء لسكك السقف وشعارات أمامية وخلفية سوداء راقية.

كما إن الابتعاد عن الحضارة في مكان ناءٍ في سيارة تاهو Z71 لا يعني أبدًا راحة أقل أو اتصالًا أقل، فهي تضم نظام المعلومات والترفيه من شفروليه الحائز على جوائز، مع إمكانية الاتصال بالهاتف المتحرك وقدرات دعم ميزة Apple CarPlay، التي تسمح بتشغيل الموسيقى والملاحة والدخول إلى قائمة جهات الاتصال بكل بساطة من خلال توصيل الهاتف الذكي بالسيارة عبر البلوتوث. ولتوفير سهولة أكبر في نقل معدات السفر على الطرقات الوعرة أو معدات التخييم، فإن سيارة تاهو Z71 تتضمن ميزة الطي الكهربائي المستوي لمقاعد الصف الثالث بما يجعل عملية التحميل بغاية البساطة.

وبشكل عام، فإن شيفروليه تاهو Z71 2018 هي سيارة فائقة على الطرقات الوعرة وتجمع العديد من اللمسات المدروسة والذكية مع قوة هائلة تجعل من المغامرات الأكثر صعوبة على الطرقات الوعرة مغامرة مرحة ومتاحة.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

سكودا سكالا .. هاتشباك بأبعاد أوكتافيا

كشف الصانع التشيكى سكودا عن سكالا الذى لن يحل مكان رابيد بشكل مباشر، كما أنه أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *