الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / اخبار / شركة W Motors تنضم لناسداك دبى لتسريع خططها التوسعية

شركة W Motors تنضم لناسداك دبى لتسريع خططها التوسعية

أنضمت شركة دبليو موتورز، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم إلى سوق ناسداك دبي، وذلك في إطار استعداد الشركة لمرحلة توسع جديدة، حيث تعتبر دبليو موتورز الشركة الأولى في الشرق الأوسط في تصنيع السيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء.

أصبحت شركة دبليو موتورز أول شركة من القطاع الخاص تودع أسهمها لدى مركز إيداع الأوراق المالية “CSD” التابع لناسداك دبي. حيث يعزز هذا الانضمام علاقة دبليو موتورز بالمستثمرين، ويوفر باقة متنوعة من الحلول المالية التمويلية. ويقوم مركز إيداع الأوراق المالية لكل ما يختص بالأسهم نيابة عن مالكيها في بيئة آمنة، كما ييسر عمليات تحويل الأسهم بين المستثمرين.

علاوة على تصنيعها لسيارتي Lykan HyperSport “ليكان هايبرسبورت” و Fenyr SuperSport “فينير سوبر سبورت”، عملت دبليو موتورز على توسيع عروضها لتشمل تقديم سيارة “غياث” كأحد الحلول المثالية لسيارات الشرطة. و تستخدم شرطة دبي حالياً الإصدار الأول من سيارات “غياث” التي قامت بتصميمها شركة دبليو موتورز داخلياً على يد فريقها المحترف في قسم المشاريع الخاصة. كما أطلقت دبليو موتورز مؤخراً برنامج القيادة الذاتية الخاص بها، وقد قدمت أول سيارة ذاتية القيادة في الإمارات في وقت سابق من هذه السنة في معرض شنغهاي للسيارات، إلى جانب خططها لمواصلة تطوير تقنيات قطاع التنقل في دولة الإمارات والمنطقة.

أنشأت دبليو موتورز  شركة قابضة باسم “مجموعة دبليو موتورز أتوموتيف القابضة المحدودة” في مركز دبي المالي العالمي، والذي يعتبر المركز المالي الأول في المنطقة، وأحد أفضل عشرة مراكز مالية عالميًا.

أثناء احتفاله  بقرع جرس افتتاح السوق في ناسداك دبي، قال رالف آر. دباس، مؤسس دبليو موتورز ورئيسها التنفيذي: ” يعد التعاون بين دبليو موتورز و ناسداك دبي خطوة كبيرة تدعم خططنا التوسعية، وإطلاقنا الوشيك لمصنع السيارات، وتطوير موديلات سياراتنا القادمة فضلاً عن تطوير أقسامنا الخاصة بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة. ويمثل انضمامنا لناسداك دبي خطوة استراتيجية بالنسبة لنا تأتي منسجمة مع إعلاننا عن عملية جمع رأس المال في الطرح الخاص القادمة في إطار سعينا لتحقيق رسالتنا في إدخال تقنيات الجيل التالي في صناعة السيارات إلى المنطقة وتنمية المواهب المتوفرة فيها. ولا شك في أن البنية التحتية المميزة التي توفرها لنا ناسداك دبي ومكانتها الدولية الرفيعة ستعزز علاقتنا مع المستثمرين، خاصة بعد تنفيذ المرحلة التالية من مسيرة تطورنا.”

من المقرر أن يصبح موقع دبليو موتورز للسيارات الممتد على مساحة 120,000 قدم مربع، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي يحقق رؤية السيد دباس المتمثلة في دعم عجلة صناعة السيارات قدماً في المنطقة. حيث سيتم إطلاق مشروع التطوير الرائد في ديسمبر 2019، مع الانتهاء من المرحلة الأولى في عام 2020. وسينتقل إنتاج جميع سيارات دبليو موتورز إلى هذا الموقع بما في ذلك سلسلة سيارة “فينير سوبر سبورت” الطرح المحدود، والسيارات الجديدة القادمة، والطرازات الكهربائية ذاتية القيادة إضافة إلى جميع السيارات التابعة لقسم المشاريع الخاصة لدى الشركة.

ستتم عمليات تحويل ملكية جميع الأسهم التابعة لمجموعة دبليو موتورز أتوموتيف القابضة المحدودة بصورة آمنة لدى مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي. وسيجري التداول خارج البورصة وتبقى دبليو موتورز شركة ذات ملكية خاصة.

في هذا السياق، أشارعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: “يسعدنا أن نوفر لشركة دبليو موتورز ومساهميها مزايا مركز إيداع الأوراق المالية “CSD” بما في ذلك الحضور العالمي والإطار التنظيمي رفيع المستوى. هذه المنصة على أتم الاستعداد لاستضافة أسهم الشركات الخاصة من مجموعة واسعة من القطاعات والمناطق الجغرافية التي تسعى للانضمام للتعاون مع البورصة الدولية في المنطقة.”

من جهته صرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: ” يُعد إيداع أسهم شركة دبليو موتورز، أحد أبرز شركات السيارات في المنطقة، إلى مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي خطوة مميزة تدعم المنطقة  بتوفير حلول تساعد الشركات على التواصل والتفاعل مع المستثمرين وعلى توسيع أعمالها أيضاً. إذ يوفر مركز إيداع الأوراق المالية إجراءات سلسة للشركات كخطوة أولى في طريقها نحو الحصول على الإستثمارات المالية كشركة عامة في الوقت المناسب”.

ويوفر مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي مزايا تدعم إفصاحات الشركات ويوفر روابط وثيقة مع مراكز إيداع الأوراق المالية دولياً.

تمتلك دبليو موتورز عدداً من الشركات الفرعية التابعة لها في الإمارات، منها فرعها المرخص لدى دائرة التنمية الاقتصادية، وشركة ذات مسؤولية محدودة وشركة تصنيع في واحة دبي للسيليكون.

تتخذ دبليو موتورز من الإمارات مقراً لها، حيث تتمتع بحضورمميزعالمياً وتشهد نموا سريعا في الصين من خلال شراكتها مع “ICONIQ MOTORS” آيكونيك موتورز، والتي تقوم على إنتاج سيارات كهربائية لأغراض خاصة على نطاق واسع للسوق الصينية.

 

شاهد أيضاً

راسل يتصدر تجارب ما بعد موسم الفورميولا 1

استبدل جورج راسل، السائق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة في نسخة هذا العام من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *