الأحد , 21 أكتوبر 2018
الرئيسية / اخبار / شراكة جديدة بين Breitling و Norton Motorcycles
دراجات
دراجات

شراكة جديدة بين Breitling و Norton Motorcycles

أعلنت علامة الساعات السويسرية بريتلينج (Breitling) عن إقامتها شراكةً خلّاقةً مع مُنتج الدرّاجات النارية الإنجليزيّ نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) ستؤدي إلى ابتكار بعض المنتجات أو المزايا المشتركة الفريدة. إنّها ستكون مستلهمة من التسلسلَيْن الزمنيّين التاريخيّين الجذّابَيْن للعلامتين والمتشابهين بشكلٍ مدهش، وحتّى أنّها سوف تتضمّن بعضاً من المواد التي تستخدمها نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) في درّاجاتها الناريّة الشهيرة عالية الأداء.

وثمّة توافقٌ تامٌّ بين الشريكين، فبريتلينج (Breitling) ونورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) كلاهما علامتان لديهما تراثٌ عريقٌ تأسّستا في القرن التاسع عشر على يدَيْ صاحبَيْ رؤيةٍ أطلقَا اسمَيْهما على شركتَيْهما وطوَّرا، إلى حدٍّ كبير، قطاعيهما ووضعَا معالمه.. وعندما أسَّس جيمس لانسداون نورتن شركته – المصنِّعة للقطع والتجهيزات فيما يتعلّق بتجارة الدرّاجات ذات العجلتين– في العام 1898 وصنّع أولى درّاجاته النارية في العام1902، كان وِيلي بريتلينج قد بدأ في صناعة الساعات في جبال جورا السويسريّة منذ أكثر من عقدٍ من الزمن.

وللعلامتَيْن القائمتَيْن منذ أمدٍ بعيد تاريخٌ مُذهِلٌ. فقد اشتهرت بريتلينج (Breitling)، لقرابة قرنٍ من الزمن، بعلاقتها الوثيقة مع عالم الطيران ودورها الرياديّ في تطوير الكرونوغرافات. ولطالما اُعتُبرت نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles)  الشركة البريطانيّة الأصيلة المختصّة في صناعة الدرّاجات الناريّة، ولطالما تميّزت درّاجاتها عن غيرها في حلبة السباق وخارجها على حدٍّ سواء.

ويقول جورج كيرن وهو المدير التنفيذيّ لبريتلينج (Breitling) منذ صيف العام2017، بأنّ أوجه الشبه بين العلامتين مدهشٌ” .وأنّ الشركتين كلتيهما مبدعتان ولديهما روحُ المبادرة«، ويضيف قائلاً،» بأنّهما تملكان تراثاً قويّاً. وفي الوقت نفسه، نحن نتطلّع إلى ما نسمّيه في بريتلينغ (Breitling) مستقبلنا الأسطوريّ”.

ويشاطره الرأي ستوارت جارنر الذي اشترى شركة نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) في العام 2008 وقاد نهضتها الاستثنائية، ويقول في هذا الصدد:“لطالما قلتُ أنّ مفتاح نجاح شركةٍ معيّنةٍ هو أن تدعَ العلامةَ لأنْ تكونَ العلامة. وقد كان ذلك أساسيّاً في نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) وبريتلينج (Breitling) كليهما، فلم نحاول تغيير طبيعة علامتيْنا ولم نُنكِر تاريخَيْهما. بل احتفينا بهذيْن التاريخَيْن واتّخذنا منهما مصدراً للإلهام واضِعِينَ المستقبلَ نُصب أعيننا”.

كما إنّ جورج كيرن مقتنعٌ بأنّه سيكون هنالك تداخلٌ بين قاعدتَيْ الهواة الشغوفين ببريتلينج (Breitling) ونورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles)  ويقول في هذا الصدد” : ذاعت سُمعة الشركتَيْن بفضل منتجاتهما الممتازة. فمن السهل أن يتصوَّر المرء شخصاً يقود درّاجةً ناريّةً من نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) ويرتدي ساعة بريتلينج (Breitling) كلاسيكيّة، إنّها التركيبة المثاليّة لعلامتين مُلهِمَتَيْن ومُعبَّرَتَيْن”

وسيتمّ تجهيز ساعات اليد الجديدة المستوحاة من نورتن للدرّاجات الناريّة (Norton Motorcycles) بعناصر من المواصفات الرمزيّة لكلا العلامتين، مما سيوفّر لهواة ساعات اليد والدرّاجات النارية فرصةً نادرةً جدّاً للتعبير عن شخصياتهم الفريدة ولكي يحملوا في الوقت نفسه ألوان علامةٍ سويسريّةٍ بحتة مختصّة في صناعة الساعات وألوان شركةٍ بريطانيّةٍ أصيلة مختصّةٍ في صناعة دراجاتٍ ناريّةٍ” بريطانيّة الصُنْع” بشكلٍ تام.

 

شاهد أيضاً

هيونداى تفوز بجائزة العام 2018 من جوائز التصميم “ريد دوت ديزاين”

فازت شركة هيونداي موتر مجدداً بجائزة مرموقة من جوائز التصميم العالمية “ريد دوت ديزاين” وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *