الثلاثاء , فبراير 18 2020
الرئيسية / اخبار / شاحنات يو دى تحقق نمو فى الشرق الأوسط خلال 2019

شاحنات يو دى تحقق نمو فى الشرق الأوسط خلال 2019

حقّقت ’شاحنات يو دي‘ (UD Trucks) سنة أخرى من النتائج الإيجابية في منطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا. ويأتي هذا مع إطلاق الشركة لشاحنة ‘كويستر’ (Quester) الجديدة المخصَّصة للمهام الثقيلة، وإتمام مجموعة من صفقات الأساطيل البارزة والإعلان عن اختيار شريك مبيعات جديد في المملكة العربية السعودية.

وفي ظل ظروف اقتصادية مليئة بالتحدّيات الكبيرة، حقّقت العلامة التجارية اليابانية للمركبات التجارية والمملوكة بالكامل من ‘مجموعة فولفو’ (Volvo Group)، زيادة بالمبيعات في عدد من الأسواق الرئيسية، وبالأخص في الإمارات العربية المتحدة، الكويت وعُمان.

ففي دولة الإمارات، نمت مبيعات ’شاحنات يو دي‘ بنحو 10 بالمئة مقارنة بالعام السابق على الرغم من الانكماش الذي يشهده السوق بالإجمال. وكانت القصّة مشابهة أيضاً في سلطنة عُمان التي تشهد أيضاً انخفاضاً في مبيعات السوق، إلا إن ’شاحنات يو دي‘ سجّلت نمواً بنسبة 10 بالمئة. من جهته، شهد السوق الكويتي توجّهاً مشابهاً عبر تحقيق زيادة في المبيعات، حيث تميّز بمضاعفة المبيعات تقريباً. كما حافظت الشركة على موقعها الريادي في البحرين، بينما عزّزت موقعها أكثر في قطر كأول علامة تجارية في قطاع الشاحنات اليابانية وثالث علامة تجارية بشكل عام، بما فيها المصنّعين الأوروبيين.

وكانت 2019 سنة مليئة بالتغيّرات بالنسبة إلى ’شاحنات يو دي‘ بشكل عام في المملكة العربية السعودية. فبعد اتفاقية مشترَكة لإنهاء التعاون مع ’مجموعة رولاكو’، الشريك السابق للعلامة التجارية في السعودية، أعلنت ’شاحنات يو دي‘ عن اختيار ‘شركة الزاهد للتراكتورات’ كمستورد وموزّع حصري جديد لمنتجاتها في المملكة. ومع انطلاق هذا التعاون الوثيق والجديد بين الشركتين، والذي يرتكز على ما تتمتّع به ‘الزاهد للتراكتورات’ من طموح واحترافية عالية، من المتوقَّع أن تكون 2020 سنة ممتازة للعلامة التجارية مع سعيها للمضي برحلة النمو والارتقاء برضى العملاء إلى مستوى أعلى.

من ناحية أخرى، كانت ’شاحنات يو دي‘ قد استثمرت الكثير من الوقت والموارد في منطقة شرق أفريقيا على مدى السنوات الماضية مع سعيها لإعادة تفعيل تواجدها هناك. وفي العام الماضي، جنت ثمار إعادة تفعيل عملها في إثيوبيا عبر مضاعفة حصّتها السوقية، بينما ساعدت العلامة التجارية أيضاً في تدشين مدرسة لتعليم قيادة الشاحنات بالتعاون مع ‘منظمة الأمم المتحدة’ في الدولة – وذلك تحت رعاية من ‘يو دي/مجموعة فولفو’، حيث قدّمت ’يو دي‘ ثلاث شاحنات من نوع ‘كويستر’ ونظّمت العديد من الدورات التدريبية على قيادة الشاحنات. كما أعادت ’شاحنات يو دي‘ إطلاق عملياتها في كينيا وأوغندا وتنزانيا خلال العام. وسوف تشهد سنة 2020 استمرار التركيز على هذه المنطقة، وبالأخص في كينيا حيث سيتم إطلاق مشروع محلّي لعمليات التجميع.

ومن أبرز معالم الأداء الإقليمي القوي لدى ’شاحنات يو دي‘ في الشرق الأوسط خلال العام 2019 كان وصول طراز ‘كويستر’ الجديد في شهر أبريل. وبالارتكاز على ما يتميّز به من قوّة واعتمادية مشهود لهما، قدّمت ‘كويستر’ الجديدة باقة من المزايا الرئيسية مثل نظام نقل الحركة ESCOT اليدوي الممكنن، والمحرّكات بالقوّة الحصانية الأعلى وأنظمة الاتصالات البعدية سهلة الاستعمال بهدف تعزيز الفعالية باستهلاك الوقود والإنتاجية وكفاءة القيادة والسلامة وفترات التشغيل بين أوساط العملاء.

وقد لاقت شاحنات ‘كويستر’ الجديدة، بالإضافة إلى ‘كرونر’ (Croner) المخصَّصة للمهام المتوسّطة، واللتان تم تصميمهما وهندستهما خصّيصاً للمنطقة، إقبالاً عالياً وكانتا جزءً أساسياً من عدّة صفقات بارزة للأساطيل تم إنجازها العام الماضي. ففي شهر سبتمبر، تسلّمت بلدية الكويت 106 شاحنات من طرازي ‘كويستر’ و’كرونر’ للاستخدام في عمليات إدارة النفايات، كما وقّعت ’شاحنات يو دي‘ في الشهر نفسه أول صفقة لها على الإطلاق لبيع 20 شاحنة خلّاط ‘كويستر 8×4‘ إلى شركة ‘أوريكس مكس’ في دبي. كما تم بيع 118 شاحنة ‘كويستر’ و’كرونر’ إضافية إلى شركة ‘لافاجيت’ المتخصّصة بإدارة النفايات في دولة الإمارات، و25 شاحنة إلى ‘الشركة الشرقية التجارية المحدودة’ في قطر، مع توقيع العديد من الاتفاقيات المشابهة في باقي أنحاء مجلس التعاون الخليجي وشرق أفريقيا.

حول هذا الموضوع، قال مراد هدنة، رئيس ’شاحنات يو دي‘ في الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا: “سوف نتابع في 2020 العمل وفق استراتيجيتنا لتعزيز النمو عبر زيادة حصّتنا السوقية بالدول التي نتواجد فيها، وكذلك عبر الدخول إلى عدد من الأسواق الجديدة. ولطالما تركّز هدفنا، وسيبقى على الدوام، على توفير أعلى المعايير من خدمات العملاء لأن هذه الطريقة الوحيدة التي نضمن من خلالها تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل. وسوف نستمر القيام بهذا عبر التعاون الوثيق مع شركائنا الإقليميين، بينما في الوقت ذاته نتابع التركيز القوي على أصولنا الأكثر قيمة والمتمثّلة بموظّفينا.”

وختم قائلاً: “إن التمتّع بشراكات قوية بكل سوق نعمل فيه هو أمر حيوي لنجاحنا، وكان لهذا الكثير من الأثر الإيجابي على أدائنا حيث عاود العديد من شركائنا التأكيد على أن ’شاحنات يو دي‘ هي العلامة التجارية المفضّلة لديهم خلال العام الماضي، بحيث أعربوا عن فخرهم للعمل مع الشركة وبالروح العائلية المميّزة التي تسود بين كافة الأفرقاء المعنيين. ولقد تعزّز جوهر هذا التعاون الوثيق والإيجابي عبر مؤتمر Bodybuilders الذي انعقد في شهر أغسطس ومؤتمر الشركاء السنوي الذي تم تنظيمه في شهر سبتمبر.”

شاهد أيضاً

فريق بورشه يغادر المكسيك رغم الانطلاق من المركز الأول 

رغم الانطلاق من المركز الأول على خط السباق لأول مرة في تاريخ الفريق الحديث العهد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *