الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / اخبار / سيارة كهربائية بـ 2 مليون دولار

سيارة كهربائية بـ 2 مليون دولار

عادة ما تعتمد شركات تصنيع السيارات الفاخرة على قسم التصميم الخاص بها، ولكن هذا قد يتغير في حال أرادت الحصول على المزيد من الإلهام أو الأفكار، ولذلك تتوجه إلى شركات تصميم خارجية، مثل شركة “بينينفارينا”.. ولدى هذه الشركة الإيطالية ما يقارب 90 عاماً من الخبرة، كما تشتهر بتعاونها مع شركة “فيراري”، التي صممت لها 60 سيارة رياضية، إلا أن الشركة تقوم بالعمل على شيء مختلف، فهي تسعى إلى صنع سيارة تحمل اسمها.

وكُشف الستار عن سيارة “باتيستا”، التي من الممكن أن تصل قيمتها إلى 2.3 مليون دولار تقريباً، في بداية الشهر بمعرض جنيف للسيارات، إذ وصفت السيارة بأنها من “أقوى السيارات التي يمكن أن تتم قيادتها في الشوارع”. وبالطبع، جعلت العلاقة بين “بينينفارينيا” و”فيراري” مهمة جداً، فبينما تتميز السيارات بمحركاتها والتكنولوجيا المتصلة بها، يعود الفضل في التصميم الجميل إلى لمسات “بينينفارينيا”.

شريكة فيراري بالتصميم.. تعلن عن سيارة كهربائة بـ 2 مليون دولار

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بينينفارينيا”، ميشيل بيرشكي، إن الشركة “وجدت فرصة” في الوقت الذي باتت السيارات الكهربائية أكثر قبولاً، مضيفاً: “لا يتوجب علينا إدارة الانتقال لنكون شركة تصنيع سيارات كهربائية، إذ كانت سياراتنا منذ البداية خالية من الانبعاثات بنسبة 100%”.

شريكة فيراري بالتصميم.. تعلن عن سيارة كهربائة بـ 2 مليون دولار

وأشار بيرشكي، إلى أن شركته تسعى بين العامين 2023 أو 2024 إلى أن تملك 3 أو 4 نماذج تتنافس مع “أستون مارتن” و”بنتلي”، كما أشار إلى أنه من الممكن للشركة أن تنظر في إمكانية التعامل مع “أنواع مختلفة من المركبات”، ولكن التركيز سيبقى على “أصالة التصميم الإيطالي”.

شريكة فيراري بالتصميم.. تعلن عن سيارة كهربائة بـ 2 مليون دولار

ومن المتوقع، أن يتم تسليم أول سيارة من نوع “باتيستا” في عام 2020، وهو العام الذي تحتفل فيه الشركة الإيطالية بعيدها التسعين، ولكنها لن تكون السيارة الكهربائية الفاخرة الوحيدة في السوق، كما أن العديد من الشركات المنافسة ستملك هندسة راسخة خلفها، ولكن من ناحية التصميم ستبقى “بينينفارينيا” تتميز بسمعة واسعة في هذا العمل.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

فيرارى يبدأ الموسم الجديد بخيبة أمل

بدا أن الإشارات التحذيرية المبكرة بأن كافة الأمور ليست على ما يرام في فيراري قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *