الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / اخبار / سمارت EQ Fortwo بحلة جديدة أكثر قوة

سمارت EQ Fortwo بحلة جديدة أكثر قوة

أزاحت شركة برابوس الألمانية الستار عن الطراز أولتيميت إي الجديد الذي يعتمد على السيارة الكهربائية سمارت EQ Fortwo التابعة لمجموعة دايملر كرايسلر الألمانية.

ولا يعد النموذج مجرد خيار لعشاق هذه النوعية من المركبات فقط بل إن سعرها يبدو في المتناول قياسا ببعض الموديلات المنافسة لأن الشركة الصانعة تسعى إلى تحقيق نجاح منقطع النظير عند تسويقها.. وسيقتصر إنتاج طراز أولتيميت إي على خمسين نسخة فقط بسعر يبدأ من نحو 60 ألف يورو.

وأوضحت شركة التعديل الألمانية أن نسختها المعدلة تتميز من خلال البنية العريضة التي تظهر ملامحها على الرفارف الأمامية والخلفية والتي تصل بينهما العتبات الجانبية الجديدة، مع مآزر جديدة بالمقدمة والمؤخرة، التي يهيمن عليها شكل المئزر الخلفي. ولتتناسب السيارة مع هذه الملامح الضخمة تم التجهيز بجنوط كبيرة قياس 18 بوصة.

وتعتمد السيارة أولتيميت إي على سواعد محرك كهربائي بقوة 92 حصان بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 180 نيوتن متر.. وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة الصغيرة من الثبات إلى 100 كم/ س في غضون 10.9 من الثواني، في حين تبلغ السرعة القصوى 130 كم/ س .. أما مدى السير فيبلغ 125 كم .. وهذا النموذج أقوي بقليل من سيارة فورتو.إي.دي ثنائية المقاعد التي تنطلق بقوة 82 حصانا في حين تصل سرعتها القصوى إلى 130 كم/س،مع مدى سير 160 كم.

وتمتلك السيارات الكهربائية الصغيرة فرصا واعدة لتحقيق انتشار واسع بفضل حجمها المناسب للمدن الكبيرة المزدحمة، كما أنها تعتبر صديقة للبيئة بفضل انخفاض انبعاثاتها.

شاهد أيضاً

أستون مارتن تطرح النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر

وضع نخبة من الحرفيين والمهندسين الأكثر كفاءة في المملكة المتحدة لمساتهم الأخيرة على دي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *