السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / اخبار / سكودا سكالا .. هاتشباك بأبعاد أوكتافيا

سكودا سكالا .. هاتشباك بأبعاد أوكتافيا

كشف الصانع التشيكى سكودا عن سكالا الذى لن يحل مكان رابيد بشكل مباشر، كما أنه أول هاتشباك كبير من التشيكية مع أبعاد أكبر حتى من جولف بطول يبلغ 4,362 مم، عرض 1,793 مم وقاعدة عجلات أطول وتبلغ 2,649 مم، الأمر الذي يعد بمقصورة رحبة توازي أوكتافيا مع صندوق أمتعة محترم للغاية بسعة 467 لتراً قابلة للزيادة حتى 1,410 مم.

 تم بناء سكالا على قاعدة العجلات MQB A0 كأول سكودا تعتمد هذه القاعدة، كما أنها جلبت معها النهج التصميمي الجديد والمميز مع مصابيح أمامية شبه مثلثة الشكل، خطوط حادة ومتكسرة ولمسات مبتكرة كالامتداد غير المباشر للزجاج الخلفي مع المصابيح الخلفية.

المقصورة راقية، عصرية وأنيقة الخطوط وغنية بالتجهيزات التي يمكن أن تصل إلى لوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 10.25 بوصة إلى جانب أخرى وسطية بقياس يتراوح ما بين 6.5 إلى 9.2 بوصة حسب فئة التجهيز. وتتصل سكالا باستمرار بالإنترنت بفضل شريحة إلكترونية الأمر الذي يسمح بتحديث نظام الترفيه والمعلومات والخرائط في نظام الملاحة.

وستتوفر سكودا سكالا 2020 بخمسة محركات توربو بقوة تتراوح ما بين 89 إلى 148 حصاناً، ثلاثة منها بالبنزين تبدأ من الثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر بقوة 94 حصاناً وتصل إلى شقيقه الأرقى بقوة 113 حصاناً ومن ثم الرباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصاناً، إلى جانب محركي ديزل.

ويمكن مع سكالا طلب علبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية مزدوجة القابض من سبع نسب أمامية. ولن تتأخر كثيراً لتصل إلى صالات العرض الأوروبية حيث السوق الرئيسية للشركة التشيكية، والمقرر في النصف الأول من العام 2019.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

جى بى غبور أوتو تحذر من الشائعات والمعلومات المغلوطة

تبين في الآونه الاخيرة أنتشار بعض الشائعات والمعلومات المغلوطة عن السيارات التابعة لوكالة شركة جي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *