الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / اخبار / سباق جائزة البرازيل الكبرى 2020.. لم يحسم بعد

سباق جائزة البرازيل الكبرى 2020.. لم يحسم بعد

يرغب مسؤولو الفورميولا وان في الإبقاء على جائزة البرازيل الكبرى ضمن جدول بطولة العالم لكن السؤال الآن أين سيقام السباق الوحيد في أمريكا الجنوبية بعد 2020 عندما ينتهي العقد الحالي مع ساو باولو؟.

وقال تشيس كاري الرئيس التنفيذي للفورمبولا وان والذي يمثل مجموعة ليبرتي ميديا صاحبة الحقوق التجارية إن المسؤولين يدرسون كل الخيارات المتاحة.

وقال كاري ”لدينا مصالح. لدينا العديد من الشركاء الراغبين في بقاء السباق. نرغب في استمرار سباق البرازيل لفترة طويلة“.. وأضاف ”لا يوجد موعد نهائي للقرار. تقليديا نعلن عن جدول الموسم التالي خلال الصيف“.

وستستضيف حلبة إنترلاجوس سباق البرازيل في 2020 لكن ريو دي جانيرو مرشحة لاستضافة السباق في العام التالي.

وترغب ساو باولو في الاحتفاظ بالسباق وقال جواو دوريا حاكم الولاية إنه سيعقد اجتماعا مع مجموعة ليبرتي ميديا في الأسبوع الأول من ديسمبر والذي ستقدم خلاله المدينة مقترحا رسميا.

ولا تدفع ساو باولو حاليا أي رسوم للفورمبولا وان على عكس المعمول به حول العالم حيث تدفع المدن المستضيفة الأخرى نحو 60 مليون يورو (66.35 مليون دولار) لاستضافة سباقات لكن دوريا قال إن تغييرا سيحدث.

وأوضح ”سندفع رسوما في العقد القادم. سنحصل على أموال من مصادر واستثمارات خاصة“.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن المدينة، وهي مسقط رأس إيرتون سينا بطل العالم الراحل، على استعداد لدفع 20 مليون دولار.. وذكرت تقارير أن ريو أبدت استعدادها لدفع أموال أكثر.

وقال كاري ”الاتفاقيات التي نبرمها تتضمن العديد من البنود ولا تقتصر فقط على الرسوم. لدينا جوانب أخرى. الأمر معقد قليلا“.

وتعتزم مدينة ساو باولو بيع حقوق ادارة حلبة إنترلاجوس لمدة 33 عاما للقطاع الخاص في الثامن من يناير .. والهدف اقامة أنشطة على مدار العام في المنطقة التي تقع فيها الحلبة إضافة إلى بناء فندق ومنطقة للمعارض وربما بناء مركز للتسوق.

شاهد أيضاً

راسل يتصدر تجارب ما بعد موسم الفورميولا 1

استبدل جورج راسل، السائق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة في نسخة هذا العام من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *