الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / اخبار / رئيس الوزراء يستقبل رئيس شركة فوتون العالمية ووكيلها المحلي “الغلبان جروب”

رئيس الوزراء يستقبل رئيس شركة فوتون العالمية ووكيلها المحلي “الغلبان جروب”

إستقبل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء Ma Rentao  الرئيس التنفيذي لشركة فوتون العالمية ومحمد الغلبان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الغلبان جروب وحضر اللقاء الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي في إطار الاحتفال بوضع حجر الأساس لمصنع إنتاج سيارات فوتون التي تعمل بالغاز الطبيعي والمقرر لها بدء انتاجها في ديسمبر 2020. ومن الجدير بالذكر ان تصل نسبة المكون المحلي لسيارات فوتون الى ما يقرب من 60% بسبب الطفرة الموجوده في قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر.

ومن جانبه رحب الدكتور مصطفي مدبولي بالتعاون بين شركة فوتون العالمية ومجموعة الغلبان جروب لإقامة المصنع بمدينة السادات وما ينتج عنه من نقل للخبرات والتكنولوجيا للجانب المصري.. وأكد على مطابقة خطط إستثمارات الغلبان لسياسات الحكومه في التحول لإنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعي من أجل إستغلال أمثل لموارد مصر من الطاقة.. وأكد رئيس الوزراء على ما تمثلة مصر كسوق واعدة للسيارات من مختلف الانواع والتي تتيح فرصاً هائلة للتصدير الى الدول التي تربطها بمصر إتفاقيات إقتصادية مثل إتفاقيات الكوميسا، وأغادير والجافتا.

ومن جانبه أكد محمد الغلبان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الغلبان جروب  على مساندة الدولة في مشروعها القومي لإحلال مركبات نقل الركاب التي تعمل بالغاز الطبيعي وذلك للقطاعات المختلفة مثل القطاع السياحي وقطاع نقل الركاب والنقل التشاركي حفاظاً على البيئة ومن أجل استغلال أكثر ترشيداً لثروات مصر من الطاقة.

فوتون .. الشركة المصنعة الأولى للمركبات التجارية في الصين

تعمل شركة فوتون موتور جروب منذ عام 1996 في إنتاج المركبات التجارية بما في ذلك الميكروباصات الصغيرة والمتوسطة والشاحنات الصغيرة والمتوسطة الحجم والثقيلة وتستحوذ على ما يقرب من 30% من الحصة السوقية للسوق الصيني ويعمل بها ما يزيد على 32 الف موظف وبحجم أيرادات يصل الى 14 مليار دولار سنوياً.

انتجت شركة فوتون وباعت ما يقرب من 8.9 مليون مركبة إجمالاً مما يضعها في المرتبة الاولى بين مصنعي السيارات التجارية في الصين للعام الثالث عشر على التوالي.. وقامت فوتون بتصدير ما يقرب من 560.000 سيارة مما يعضها على القائمة الأولى في تصدير السيارات التجارية للعام الثامن على التوالي. أقامت شركة فوتون موتور مشاريع مشتركة مع شركات رائدة في العالم، بما في ذلك دايملر، كامينز، زد أف، ولديها أكثر من 1000 شبكة مبيعات وخدمة تغطي 110 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم. تقود شركة فوتون موتور دائماً اتجاه صناعة المركبات التجارية في جميع أنحاء العالم، وهي تعمل حالياً على دمج تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا التصنيع وتهدف إلى تحقيق إنتاج المنتجات الذكية.

 

شاهد أيضاً

فرستابن يفوز بسباق البرازيل وثنائى فيرارى يصطدمان

فاز ماكس فرستابن بسباق مثير في البرازيل في بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان مع رد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *