الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
الرئيسية / اخبار / جى إم سى CarbonProTM توفر أعلى مستويات الابتكار والمتانة

جى إم سى CarbonProTM توفر أعلى مستويات الابتكار والمتانة

أصبح طراز جي إم سي سييرا CarbonPro الذي كان يرتقبه العملاء بشغف كبير متوفراً الآن في الشرق الأوسط، وهو يتركز على طراز جي إم سي سييرا AT4 1500 رباعي الأبواب. وتتميّز أرضية صندوق CarbonPro ذات الصنع الخاص باعتمادها للمرّة الأولى على مركَّب ألياف الكربون، وهو يوفر المستويات الأفضل بفئته من مقاومة الصدمات والخدوش والتآكل.

تعليقاً على وصول جي إم سي سييرا CarbonPro إلى المنطقة، قالت دانييلا ديسوزا، مدير علامة ’جي إم سي‘ في الشرق الأوسط: “قدّمت ’جي إم سي سييرا‘ أول باب خلفي سداسي الوظائف نوع MultiPro في العالم. وعبر إضفاء المزيد من العملانية والقدرات، تتميّز الآن نسخة CarbonPro بإمكانية حمل أي شيء يوضع فيها، وهي تعبّر أكثر عن خصائص القوّة والمساحة والابتكار. وقد تم صنع CarbonPro من نفس المواد الخام الموجودة في السيارات الرياضية الفائقة التي تباع بالملايين، وحتى تلك المستخدَمة في التطبيقات الفضائية.”

تتمتّع أرضية صندوق CarbonPro بعدّة خصائص منها:

  • القوّة، المتانة ومقاومة الخدوش: توفر مادّة مركَّب ألياف الكربون أفضل أرضية صندوق بيك-أب مقاوِمة للخدوش والضربات والتآكل في قطاع السيارات.
  • مقاوَمة التآكل: يتميّز مركَّب ألياف الكربون بمقاومته الطبيعية للتآكل، مما يساعد أرضية الصندوق في تحمّل الظروف المناخية والحفاظ على مظهر راقٍ طيلة حياة الشاحنة.
  • وزن مخفَّض: تتميّز أرضية CarbonPro بكونها أخف بنسبة 25 بالمئة من الأرضية التقليدية المصنوعة من الفولاذ، مما يلغي حوالي 60 رطلاً من كتلة المركبة. كما إن سطحها المبرغل يلغي الحاجة لاستخدام أغطية للأرضية، وبالتالي يوفر المزيد في وزن المركبة.
  • حجم أكثر: يوفر تصميم CarbonPro حجم حمولة هو الأفضل بفئته، مما يزيد الحجم الذي يُعتبَر بالأساس رائداً بفئته لأرضية ’سييرا‘ بالفولاذ الملفوف وذلك بمقدار 1 قدم مكعب.
  • المزيد من العملانية: تتضمّن أرضية CarbonPro أثلاماً مصمَّمة بشكل خاص لإطارات الدرّاجات المستعمَلة على الدروب الوعرة أو الطرقات العادية. وقد تم تركيب موقعين إضافيين للربط في مقدّمة الأرضية.

اختبارات مصادَقة قاسية

جرى تطوير CarbonPro وفق معايير صارمة للمساعدة بضمان المتانة والعملانية طويلة الأمد لأرضية البيك-أب.

بعض الأمثلة على اختبارات المصادَقة:

  • اختبارات الإسقاط: تم إسقاط الحمولات الكبيرة والثقيلة على أرضية صندوق CarbonPro لإعادة استنساخ سيناريوهات ظروف الاستخدام القصوى. وقد شملت الاختبارات إسقاط قطع حجرية، حمولات بوزن 816 كيلوغراماً (1800 رطل) من الحصى و204 كيلوغرامات (450 رطلاً) من براميل الفولاذ المليئة بالمياه من على ارتفاعات مختلفة.
  • اختبارات التآكل: تم إخضاع CarbonPro لاختبارات التآكل، لكن مركَّب ألياف الكربون يتميّز بمقاومته الطبيعية للتآكل.
  • اختبارات عربة الثلج: تمت قيادة عربة ثلجية مع مسامير حديدية في الإطارات مباشرة على أرضية الصندوق مع تسارع بتخنيق كامل، حاملة درّاجاً بوزن 130 كيلوغراماً (250 رطلاً)، في ظل ظهور أدلّة على خدوش بسيطة فقط في الأرضية.
  • اختبارات الحرارة القصوى: تم تنفيذ عمليات المصادَقة في مواقع بحرارة قصوى وذلك بهدف المساعدة في التأكّد من تمتّع CarbonPro بقدرة التحمّل العالية ضمن البيئات القاسية جداً.
  • اختبارات المولّد: شملت عمليات التعريض للحرارة العالية توجيه العادم من مولّد محمول مباشرة إلى زاوية أرضية الصندوق وذلك لضمان عدم اهتراء الأرضية جرّاء الحرارة والاهتزاز.

الشكل يتناغم مع الوظيفة

توفر أرضية CarbonPro بعض أضخم أحجام التحميل بفضل جوانبها التي تم دفعها للخارج أكثر، وهو أمر تحقَّق بسبب قابلية التشكيل لمركَّب ألياف الكربون، مما يتيح قولَبة أشكال عميقة ومعقَّدة بسماكة مختلفة. ومثل الأرضية الفولاذية، توفر CarbonPro القدرة على تثبيت فاصلة خشبية قياس 2 x 6 بوصات بشكل منزلق في الجيوب ضمن جدار الأرضية لتنظيم الحمولة والفصل بينها.

إضافة لهذا، يسهم التضليع المبرغل والهادف في تعزيز مستويات السحب والتنظيف، وذلك بوجود المزيد من البرغلة على الجهة العلوية للأضلع للمساعدة بتعزيز السحب في الظروف المناخية الرطبة، بينما توجد برغلة أنعم في الجهة السفلية للأضلع لتسهيل عملية إزالة الأوساخ والبقايا.

وتتميّز أرضية مركَّب ألياف الكربون بكونها لا تحتاج لطلاء، إذ تولّد مادة المركَّب سطحاً راقياً وثابتاً تحت الأشعة فوق البنفسجية.

تفاصيل إضافية:

  • لا حاجة لرش غطاء الأرضية: بما أن مركَّب ألياف الكربون يتمتّع بمتانة استثنائية، فإن هذا يلغي الحاجة لطلاء غطاء الأرضية للمساعدة في منع التضرّر، وبالتالي لن يتوفر هذا الأمر في الطرازات المجهَّزة بأرضية صندوق CarbonPro. وتتميّز مادة المركَّب بمتانتها، لكنها لا تتسبّب بالكشط.
  • لا حاجة لغطاء حجيرة العجلة الخلفية: بسبب المقاومة الإضافية للصدمات التي تتمتّع بها أرضية صندوق CarbonPro بالمقارنة مع مادتي الألمنيوم والفولاذ، لا يتم تركيب غطاء لحجيرة العجلة في المصنع.
  • زيادة القدرة التحميلية: تمنح الطرازات التي تضم أرضية صندوق CarbonPro قدرة تحميلية إضافية بالمقارنة مع أرضية الصندوق الفولاذية وذلك بسبب التوفير الكبير بالكتلة جرّاء استخدام مركَّب ألياف الكربون. وبالتالي، تتميّز القدرة التحميلية لهذه الطرازات بكونها أكثر من غيرها بما لا يقل عن 26 كيلوغراماً (59 رطلاً)، وذلك وفقاً للتصميم والتجهيزات.

شاهد أيضاً

الآن رينو كادجار بسعر يبدأ من 364,000 جنيه

أطلقت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر أكبر حملة تخفيضات على سيارتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *