الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / اخبار / جنرال موتورز تنضم لأسطول السيارات الكهربائية بالمدينة المستدامة

جنرال موتورز تنضم لأسطول السيارات الكهربائية بالمدينة المستدامة

قامت شركة جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط بتسليم ست سيارات شفروليه بولت EV جديدة إلى المدينة المستدامة، أول مجتمع مستدام في المنطقة، لتنضم إلى أسطول المدينة الذي يعمل بأنظمة الدفع البديلة. وستصبح سيارات شفروليه بولت EV الجديدة هذه جزءًا من أسطول السيارات الكهربائية في المدينة المستدامة والذي يقدم خدمة مشاركة السيارات لجميع سكانها، مما يسهل عليهم التنقل داخل مجتمعهم بأقل تأثير بيئي ممكن.

وتعد سيارة شفروليه بولت EV مناسبة تمامًا لهذه المهمة، إذ أنها تتماشى مع رؤية المدينة المستدامة، نظرًا لما تتمتع به من مدى قيادة غير مسبوق يصل إلى 520 كيلو مترًا بعملية شحن واحدة، وبدون أي انبعاثات كربونية.

وفي تعليق له، قال جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط: “تتماشى رؤية المدينة المستدامة، التي تمثل نموذجًا عالميًا للحياة الصديقة للبيئة، مع رؤيتنا لمستقبل خالٍ من الحوادث المرورية والازدحام والانبعاثات الكربونية. ومن هنا تعتبر هذه خطوة منطقية في سياق شراكتنا مع المدينة المستدامة، والتي أعلنا عنها في وقت سابق من هذا العام.”

وتابع روث بالقول: “نشهد في عالمنا الراهن تغيرًا سريعًا في طريقة تنقل الناس والبضائع، كما أن مفهوم ملكية السيارة قد تغير في السنوات الأخيرة. وتوفر سيارة شفروليه بولت EV، بما تتمتع به من مدى قيادة وأداء غير مسبوقين، حلاً مثاليًا للتنقل يتماشى مع هدف المدينة المستدامة، والمتمثل في تقديم نموذج يحتذى به لتكيّف مدن المستقبل مع التمدن السريع بطريقة مستدامة. وأنا واثق تمامًا بأن سيارة بولت EV ستتجاوز كل التوقعات، وستواصل دعم أجندة حكومة الإمارات العربية المتحدة في تحركها نحو قطاع تنقل نظيف ومتصل في السنوات المقبلة”.

هذا وتتماشى جهود جنرال موتورز في مجال مركبات الدفع البديل وحلول مشاركة السيارات مع رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة لحلول التنقل المستدامة والذكية، مما يجعل الشركة واحدة من المحركات الرئيسية في مشهد السيارات في المنطقة.

وأضاف كريم الجسر، المدير التنفيذي لمعهد “سي إنستيتيوت”  – ذراع الأبحاث والتطوير لشركة “دايموند ديفلوبرز- : “أرست المدينة المستدامة معيارًا قويًا في تعزيز الحياة المستدامة بصفتها أول مجتمع منخفض الكربون في منطقة الشرق الأوسط. ونحن ملتزمون بتشجيع اعتماد حلول تنقل صديقة للبيئة، بدءًا من وسائل النقل العام وحتى مشاركة السيارات. وتعد شفروليه بولت EV سيارة مناسبة تمامًا تجمع بين جودة الأداء وراحة الركوب، ولهذا السبب فقد كانت خيارنا الأول عند إطلاقنا برنامج مشاركة السيارات الكهربائية الحصري لسكان المدينة المستدامة. ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة تبني السيارات الكهربائية من قبل السكان، واستبدال السيارات المملوكة شخصيًا، والحد من البصمة الكربونية الكلية للمدينة المستدامة. وأود التنويه إلى أننا نتبنى تمامًا رؤية قادة دبي المتمثلة في الوصول إلى أدنى مستوى من انبعاثات الكربون في العالم بحلول عام 2050، ونتطلع إلى مواصلة دعم هذا التوجه من خلال مبادراتنا”.. وتعزز هذه الشراكة الاستراتيجية مكانة كلا الطرفين الريادية في رحلة دبي نحو مستقبل أكثر استدامة.

وفي تعليقه على تسليم أسطول سيارات شفروليه بولت EV إلى المدينة المستدامة، قال مارك جنكينز، الرئيس التنفيذي لشركة الكندي للسيارات، الوكيل الرسمي للعلامة التجارية في دبي والإمارات الشمالية: “نحن متحمسون للغاية تجاه هذه الخطوة، والتي تسلط الضوء على التزامنا بدعم مبادرات حكومة الإمارات العربية المتحدة في خلق مشهد تنقل أكثر مراعاة للبيئة في المستقبل. ونحن نعي تمامًا أن مراعاة البيئة ليست بالأمر السهل، ولكن مع منتجات مثل سيارة شفروليه بولت EV، يصبح هذا الهدف أكثر قابلية للتحقيق يومًا بعد يوم. ونحن نتطلع إلى مواصلة تعزيز هذه الشراكة في المستقبل”.




شاهد أيضاً

40 % من حوادث الطرق فى مصر مسئولية الشاحنات

وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصل عدد حوادث الطرق في مصر خلال عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *