الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / اخبار / جنرال موتورز تشارك في جلسة ديكاثلون الطاقة الشمسية

جنرال موتورز تشارك في جلسة ديكاثلون الطاقة الشمسية

في إطار دعم جهود المنطقة الرامية لبناء مستقبل أكثر استدامة، انضمّ جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، وغاري ويست، مدير حلول التنقل المستقبلية لمنطقة الشرق الأوسط، إلى فريق جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا في دبي خلال “ديكاثلون الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط”، لمناقشة أفضل الممارسات في مجال الاستدامة والتقنيات الذكية.

وبصفتها شريك التنقل الرسمي لديكاثلون الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط، قدّمت شركة جنرال موتورز 15 سيارة من طراز شفروليه بولت EV الكهربائية للمسابقة، مما أتاح للفرق الخمسة عشر المتنافسة من 11 دولة و28 جامعة، بدمج حلول شحن السيارات الكهربائية ضمن الحلول السكنية المستدامة المصممة لتتوافق مع الظروف الجوية في المنطقة. ومن خلال تقديم سيارات شفروليه بولت EV الكهربائية، ساهمت الشركة في دعم رؤية المنطقة لتوفير نمط حياة مستدام بالكامل.

وأثناء زيارتهما لمنزل “FutureHaus” المستدام من تصميم فريق جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، قام كلّ من جون روث وغاري د. ويست بجولة اطلعوا خلالها على مختلف الابتكارات للحصول على فكرة أفضل حول مشاريع الفرق المشاركة. ورافقهم في هذه الجولة أحد طلاب التصميم، كما انضم إليهما البروفيسور جوزيف ويلر من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا.

وبعد انتهاء الجولة، ناقش جون روث، وغاري د. ويست، الاتجاهات الحالية في عالم التكنولوجيا والتنقل، وقاما باستعراض الأعمال التي تركّز عليها جنرال موتورز لبناء مستقبل خالٍ من الانبعاثات والحوادث والازدحام. وناقشت المجموعة أيضًا الأفكار التقليدية في مجال التصميم والتصنيع والتنقل، في حين سلّط روث الضوء على العلاقة بين نهج فريق جامعة فرجينيا للتكنولوجيا وبين ثقافة الابتكار لدى جنرال موتورز وتركيزها على الناس أولًا.

وفي تعليقه على ديكاثلون الطاقة الشمسية، قال جون روث: “لقد قام فريق جامعة فيرجينا للتكنولوجيا بعمل متميز في تصميم منزل ’FutureHaus‘ المستدام، ونحن فخورون بتقديم الدعم لهم. نحن في جنرال موتورز ملتزمون بتعزيز ثقافة الابتكار المستمر، بما يتماشى مع جهود جامعة فرجينيا للتكنولوجيا لبناء المنزل المستقبلي الرائد في ديكاثلون الطاقة الشمسية.

وأضاف روث: “وبهدف تعزيز المنزل المتطور ’FutureHaus‘، قمنا بتزويد فريق جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بسيارة شفروليه بولت EV الكهربائية التي لا تصدر أي انبعاثات لتكون جزءًا من المنزل. وبما أن الاستدامة تشكّل عنصرًا أساسياً في جوهرها، تعتبر سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية الحلّ المثالي لاحتياجات التنقل المستقبلية، كما أنها منسجمة تمامًا مع النهج الذي قاد إلى تصميم منزل ’FutureHaus‘”.

جدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تنظّم ديكاثلون الطاقة الشمسية في المنطقة بهدف المساهمة في تحقيق الرؤية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لبناء مستقبل أخضر ومستدام. وتنظّم الهيئة فعالية ديكاثلون الطاقة الشمسية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ووزارة الطاقة الأمريكية. ويشارك في المسابقة 15 فريقًا يمثلون 28 جامعة من 11 دولة حول العالم.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

محكمة أوروبية تؤيد شكاوى مدن من انبعاثات السيارات

أيدت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي شكاوى السلطات في مدن باريس وبروكسل ومدريد من تغيير قاعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *