الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار / تويوتا كورولا ٢٠٢٠ .. البساطة ذراع تفوقها

تويوتا كورولا ٢٠٢٠ .. البساطة ذراع تفوقها

تعتبر تويوتا كورولا السيارة الأكثر مبيعا والتي حققت نجاحات عديدة على مستوى الأسواق العالمية وهناك ٤ مميزات تنفرد بها تويوتا كورولا عن غيرها من الطرازات في نفسها فئات وتعتمد تويوتا كورولا على البساطة سواء في التصميم أو التجهيزات وهذا هو سر تميزها عن غيرها من السيارات في تلك الفئة الأكثر اقبالا ومبيعا ويمثل الذراع الحقيقى لتفوقها.

تحتاج كورولا إلى باحث متخصص في فئاتها وأسمائها ليستطيع التمييز بين الأسماء والفئات التي توفرت بها تباعاً للأسواق وحسب الأجيال مع اختلافات بارزة من جيل إلى آخر. غير أن اليابانية وأخيراً بدأت مع الجيل الجديد حملة بتقليص عدد الأسماء وحتى الفئات، فلن يكون هنالك أسماء مثل أوريس أو سيون iM لفئة الهاتشباك في أوروبا وأمريكا على التوالي، إنما بكل بساطة كورولا هاتشباك، كما أنها ستوفر ستيشن باسم كورولا ستيشنمباشر سهل وبسيط وأكثر عملانية هذا النهج من التسمية عالمياً.

وظهرت الهاتشباك من ثم الستيشن أولاً، والمميز بأن السيدان التي جاءت لاحقاً أتت بنفس التصميم أخيراً، ولكن مع توفير فئتي سيدان أيضاً حسب الأسواق كالعادة!

إدارة تويوتا الجديدة ومن حسن الحظ رافضة تماماً للإبقاء على صورة طرازاتها كشيء شديد الاعتمادية وعالي الجودة فقط لا غير، إذ تعتزم وبشكل جدي محي الانطباعات المملة عن طرازاتها سواء على صعيد الشكل أو الأداء، فالتصميم الخارجي لـ كورولا الجديدة وبغض النظر عن الفئة، جذاب ومثير ومختلف للغاية عما اعتدنا عليه من هذا الطراز سابقاً، ويمكنها وبجيلها الجديد منافسة هوندا سيفيك تصميمياً، لا بل حتى التفوق عليها!

فضلت اليابانية اعتماد مبدأ البساطة تولد الجمال في الداخل، مع لوحة قيادة مقتصرة بشكل كبير على شاشة وسطية تأتي بقياس 7.0 بوصة أو 8.0 بوصة عند الطلب، ولا شك بأنها ستختصر الكم الأكبر من الوظائف لتترك بقية المساحات خالية من أي مفاتيح تقريباً ولتمنح كورولا تصميماً عصرياً جذاباً بعيداً عن التعقيدات

شاهد أيضاً

أوبر تقدم استئنافا لاستعادة رخصتها فى لندن

 قدمت أوبر استئنافا ضد قرار الهيئة المنظمة للنقل في لندن حذف تطبيق طلب سيارات الأجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *