الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / اخبار / تويوتا الاكثر بحثا على جوجل فى الأسواق العالمية

تويوتا الاكثر بحثا على جوجل فى الأسواق العالمية

أوضحت  دراسة نشرتها شركة فييجو للتأمين أن الصانع اليابانى تويوتا يعتبر الآكثر شعبية فى العديد من الاسواق على مستوى العالم وذلك حسب البحث على موقع جوجل، وذلك على الرغم من تراجع مبيهات تويوتا وتخليها عن عرش مبيعات السيارات لصالح الصانع الالمانى فولكس فاجن.

فعلامة تويوتا هي التي تصدر البحث على محرك جوجل في 57 دولة حول العالم من أصل 171 دولة شملتها الدراسة. وبلغ متوسط البحث 7.8 مليون مرة عن تويوتا شهرياً مقابل 7 ملايين لـ هوندا ومن ثم 6.4 مليون لـ فورد.. ومن الدول التي تصدرت فيها تويوتا كانت الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزيلاندا، جنوب أفريقيا ودول الخليج العربي.

BMW جاءت في المركز الثاني مع تصدرها للبحث فيما لا يقل عن 25 دولة، تلتها مرسيدس في 23 دولة. وبشكل مفاجئ أتت لامبورجيني في مراكز متقدمة مع تصدرها للبحث في 12 دولة، كما برزت تسلا التي جاءت أولاً في دول مثل هولندا، النرويج والصين.

هيونداي أيضاً تصدرت المشهد خاصة في كونها العلامة الأكثر بحثاً في روسيا التي تعتبر وبفارق كبير الدولة الأكبر عالمياً. ويتضح وبنظرة سريعة على الخارطة بأن الدول الأكثر غنى يبحث الناس فيها عن العلامات الأكثر انتشاراً في إشارة واضحة على نية الشراء، أما العديد من الدول الأكثر فقراً فتصدرت فيها علامات فاخرة عمليات البحث في إشارة واضحة أيضاً على اكتفاء الناس بالحلم وذلك عملا يمبدأ إذا لم يكن بإمكانك شراء سيارة منخفضة التكلفة على أرض الواقع فلماذا لا نحلم باقتناء سيارة من علامة نخبوية!

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

محكمة أوروبية تؤيد شكاوى مدن من انبعاثات السيارات

أيدت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي شكاوى السلطات في مدن باريس وبروكسل ومدريد من تغيير قاعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *