الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / اخبار / تعرف علي أبرز الخطط المستقبلية لـ جنرال موتورز

تعرف علي أبرز الخطط المستقبلية لـ جنرال موتورز

 نشرت ’جنرال موتورز‘ اليوم تقرير الاستدامة السنوي العاشر الذي يستعرض مستويات عالية من الشفافية والمحاسبة فيما يتعلّق بالتطوّرات التي شهدتها الشركة وأبرز الإنجازات التي حقّقتها. ويحدّد التقرير موقف ’جنرال موتورز‘ من عدد من المسائل الرئيسية مثل الإشراف البيئي، السلامة، التكامل، الصحة والعافية.

فطوال الفترة التي شهدت انتشار جائحة ’كوفيد – 19‘، بقيت ’جنرال موتورز‘ ملتزمة برؤيتها المتمحورة حول الوصول إلى عالم خالٍ من الحوادث المرورية والانبعاثات والازدحام، مما يمكّنها من توفير مركبة كهربائية لكل شخص. وبينما فرضت الجائحة على الشركة تعليق عملياتها مؤقّتاً في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنها تابعت التقدّم بمسيرتها لتطوير مركبتها الكهربائية، ولا تزال كل المركبات الكهربائية القائمة على منصّة Ultium تسير وفقاً للجدول المحدَّد لها.

كما تمضي ’جنرال موتورز‘ على المسار الصحيح نحو التالي:

  • تخصيص أكثر من 20 مليار دولار أمريكي من رأس المال والموارد الهندسية لبرنامجها المتعلّق بالمركبات الكهربائية وذاتية القيادة بين 2020 و2025.
  • المضي بتحضير الموقع لمصنع ’جنرال موتورز‘ وLG Chem المشترَك لإنتاج الخلايا Ultium Cells LLC في لوردستاون بولاية أوهايو الأمريكية.
  • توفير مركبات كهربائية تمكّن ’جنرال موتورز‘ من المنافسة لكسب كل عميل، بدءً من أولئك الذين يبحثون عن سيارة عالية الأداء وصولاً إلى شاحنة كاملة الحجم. وتمكّن بطارية Ultium بناء العديد من المركبات من مختلف العلامات التجارية وضمن كافة الفئات بالاعتماد على المنصّة ذاتها. وتشمل المنتجات المقبلة ’كاديلاك LYRIQ‘ التي سيبدأ إنتاجها في 2022، و’جي إم سي هامر EV‘ الكهربائية التي سيبدأ إنتاجها في أواخر 2021، و’كروز أوريجين‘.

كما تعي ’جنرال موتورز‘ حاجة الشركات لتعزيز مواردها وقيادتها بهدف الدفع بالتغيير الإيجابي لتحقيق المصلحة العامّة. وخلال الفترة التي شهدت انتشار الجائحة، دخلت ’جنرال موتورز‘ في شراكة مع ’فينتيك لايف سيستمز‘ (Ventec Life Systems) لإنتاج 30,000 جهاز تنفس اصطناعي في مصنع ’جنرال موتورز‘ في كوكوما بولاية إنديانا. وإلى جانب صنع أجهزة التنفّس الاصطناعي، يعمل موظّفو ’جنرال موتورز‘ على إنتاج أقنعة الوجه في مصانع بالبرازيل، الصين، المكسيك، كندا والولايات المتحدة الأمريكية. وتسير كافة عمليات الإنتاج على المسار الصحيح، حيث يقوم كل مصنع بإنتاج ملايين أقنعة الوجه كل يوم لمساعدة المجتمعات المختلفة حيث يعيش ويعمل موظّفو ’جنرال موتورز‘.

وهذا أول تقرير استدامة تنشره ’جنرال موتورز‘ منذ أن أعلنت عن التزامها بأن تصبح أكثر شركة متكاملة في العالم. ولتحقيق هذا الهدف، انتدبت ’جنرال موتورز‘ مجلس تكامل استشاري. ويتألّف هذا المجلس الذي ترأسه ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، من استشاريين داخليين وخارجيين بهدف العمل على توجيه التزامات ’جنرال موتورز‘ نحو بناء ثقافة تتميّز بكونها أكثر أماناً وإنصافاً.

حول هذا الموضوع، قالت بارا: “كانت الأشهر العدّة الماضية صعبة وقد شهد عالمنا تغيّرات كبيرة. وتزامناً مع مضيّنا بحياتنا في العالم بأسلوب جديد، فإن ’جنرال موتورز‘ مصمِّمة مثل أي وقت مضى على ابتكار حلول تؤدّي للوصول إلى مستقبل أفضل للجميع. وتحافظ ’جنرال موتورز‘ على تركيزها لتحقيق رؤيتها المتمثّلة بعالم خالٍ من الحوادث المرورية والانبعاثات والازدحام، بينما نصبح في الوقت ذاته أكثر شركة متكاملة في العالم.”

أبرز ما جاء في تقرير الاستدامة السنوي للعام 2019:

  • سرّعت ’جنرال موتورز‘ التزاماتها بالاستدامة بهدف:

– الحصول على 100 بالمئة من الطاقة من موارد متجدّدة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول 2030  ودولياً بحلول 2040، وذلك قبل عقد كامل مما كان قد تم الإعلان عنه سابقاً.

– الاستمرار بإعادة تدوير 100 بالمئة من بطاريات المركبات الكهربائية التي انتهت صلاحية استخدامها.

– وضع هدف استدامة جوهري عند حدود 50 بالمئة على الأقل بحلول 2030 لكل المركبات.

  • على الرغم من التحدّيات الكلّية الكبيرة، فإن جميع مركبات ’جنرال موتورز‘ الكهربائية التي تتزوّد بالطاقة عبر تقنية Ultium تبقى على مسارها الصحيح نحو الإنتاج، بما في ذلك ’كاديلاك LYRIQ‘، ’جي إم سي هامر EV‘ و’كروز أوريجين‘.
  • للمرّة الأولى، تم اختيار ’جنرال موتورز‘ كواحدة من أكثر الشركات أخلاقيةً في العالم لسنة 2020 من قِبَل ’إيثيسفير‘ (Ethisphere).
  • روّجت ’جنرال موتورز‘ بشكل مستمر وعلني للتحرّك لأجل المناخ وتعزيز الوعي حول هذا الموضوع، بالإضافة إلى وضع سياسات تحدّد قيمة الكربون. ضمن هذا السياق، تحافظ الشركة على ثبات الالتزام الدولي بتحسين مستويات الاقتصاد باستهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات والدفع نحو مستقبل كهربائي بالكامل وخالٍ من الانبعاثات، بغضّ النظر عن أي تعديلات على المقاييس الراهنة للانبعاثات والخاضعة للمراجعة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أظهرت بعض الخصائص التقنية المتطوّرة الاختيارية، مثل الكبح التلقائي في الحالات الطارئة، والتحذير من التصادم الأمامي، والمساعدة في البقاء ضمن المسار مع التحذير من الخروج عن المسار، انخفاضاً كبيراً في بعض الأنواع المحدَّدة من الحوادث على المضمار، وفقاً لدراسة* تم نشرها العام الماضي.
  • في 2020، أعلنت ’جنرال موتورز‘ عن نسخة معزَّزة من Super Cruise التي سيتم طرحها في طرازات CT5، CT4 و’إسكاليد‘ من ’كاديلاك‘ للعام 2021.
  • وضعت ’جنرال موتورز‘ خبراتها المكتسَبة والمصقولة على مدى أكثر من قرن من الزمن في مجال تصميم السيارات واختبارات السلامة والأساليب الموثوقة فيما يخصّ الجودة ضمن Cruise، الشركة التابعة التي تمتلك معظمها والمخصَّصة للسيارات ذاتية القيادة.
  • في النصف الأول من 2020، واجهت ’جنرال موتورز‘ جائحة ’كوفيد – 19‘ عبر وضع صحة وسلامة الموظّفين في موقع الأولوية، حيث قامت بإغلاق مصانعها حول العالم، وتصنيع أجهزة تنفّس اصطناعي ومعدّات حماية شخصية للمساعدة في إنقاذ حياة الكثيرين، والعمل ضمن المجتمعات لأجل مشاركة أفضل الممارسات بهدف إعادة الانطلاق مجدّداً بالأعمال بشكل آمن، وتوفير المساعدات المالية التي كان هناك حاجة كبيرة لها وذلك من خلال منح مجتمعية.

شاهد أيضاً

رانج روفر بمحركات هجينة أكثر كفاءة وأقل انبعاثات

طرقت شركة لاندروفر باب السيارات الهجينة فى اطار المحافظة على البيئة وتقليل معدلات استهلاك الطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *