الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / اخبار / تعرف على مواصفات سيات Ateca بعد تجديد منتصف العمر

تعرف على مواصفات سيات Ateca بعد تجديد منتصف العمر

بعد النجاح الرائع الذى حققته السيارة اتيكا فى الأسواق العالمية حيث تجاوزت مبيعاتها حاجز الـ  300000 وحدة منذ إطلاقها في عام 2016 بما في ذلك 100000 وحدة في عام 2019 وحده .. وتعتبر Ateca ذات أهمية قصوى لشركة SEAT .. وقد أعلنت سيات عن تجديد منتصف العمر لسيارتها الرائعة Ateca حيث تم تحسين سيارة الدفع الرباعي الأكثر نجاحًا للعلامة التجارية الاسبانية حتى الآن وذلك لعام 2021 من خلال تحديث تصميمات دقيقة من الداخل والخارج ومجموعة محدثة للمحركات بالإضافة إلى تقنية أمان واتصال جديدة.

تعد المصابيح الأمامية الجديدة LED المستوحاة من أحدث جيل من سيارةSEAT Leon هي التحديث الأكثر وضوحًا ، مع تغييرات أخرى في المقدمة بما في ذلك شبكة جديدة ومصد في الخلف، وتعد المصابيح الخلفية LED الكاملة المزودة بمؤشرات ديناميكية والمصد مع أغطية ماسورة العادم جديدة أيضًا.

التصميم الجديد للمصدات يجعل أتيكا 2021 أطول بـ 18 مم وصولاً الى 4381 مم ، بينما يبقى العرض والارتفاع دون تغيير. تتضمن التغييرات الأكثر دقة كتابة “Ateca” المحدثة على الباب الخلفي وتصميمات جديدة للعجلات المعدنية (من 17 إلى 19 بوصة) ولوحة ألوان محدثة.

تقدم أتيكا 2021 أيضًا مستوى جديد من تقليم Xperience ذو المظهر القوي الذي يحل محل Xcellence ويتميز بمصدات أمامية وخلفية سوداء مع الستارة السفلية من الألومنيوم ، وأقواس العجلات بلون الهيكل ، والقوالب الجانبية في تشطيب الألومنيوم.

في الداخل ، تأتي SEAT Ateca مع مقصورة القيادة الرقمية المتوفرة حديثًا مع شاشة مقاس 10.25 بوصة ونظام المعلومات والترفيه الذي تمت ترقيته وبات يتميز بواجهة HMI جديدة مع شاشات تعمل باللمس مقاس 8.25 بوصة أو 9.2 بوصة. عجلة القيادة المغلفة بالجلد جديدة أيضاً، وكذلك ألواح الأبواب تأتي بمواد جديدة وخياطة خاصة.

تستفيد سيارة الدفع الرباعي المدمجة الآن أيضًا من خيارات التنجيد الجديدة (القماش ، أو الجلد) ، والأطراف غير اللامعة لفتحات الهواء ، ورافعة التروس ونظام المعلومات والترفيه ، والإضاءة المحيطة متعددة الألوان. ويتميز مقعد السائق الآن بثمانية اتجاهات ووظيفة الذاكرة ، في حين يتم تقديم زجاج أمامي مسخن كخيار.

من حيث أنظمة الاتصال ، اكتسبت 2021 Ateca نظامًا جديدًا للتعرف على الصوت ، مع نظامي Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto عبر نظام Full Link ، والملاحة عبر الإنترنت (عبر خرائط Apple) ، والاتصال عبر الإنترنت عبر بطاقة SIM المضمنة (eSIM).. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر تطبيق SEAT Connect الجديد جهاز تحكم عن بعد لمجموعة من الوظائف بما في ذلك وقوف السيارة، وقفل وفتح الأبواب ، والوصول عن بعد إلى بيانات القيادة والنطاق المتبقي ، من بين أمور أخرى. مع أربعة موصلات USB من نوع C مضيئة وشحن الهاتف اللاسلكي.

تتضمن مجموعة نقل الحركة المحدثة ثلاث محركات بنزين تعمل مع التوربو TSI واثنين من محركات التوربو ديزل:

محرك بسعة 1.0 لتر TSI بثلاث أسطوانات مع التوربو بقوة 110 حصان مع ناقل الحركة اليدوي. المحرك التالي بسعة 1.5 ليتر  TSI رباعي الأسطوانات مع التوربو ومع نظام التحكم بالاسطوانات بقوة 150 حصان، متاح إما مع علبة تروس يدوية من ست سرعات أو ناقل حركة DSG ذو سبع سرعات مزدوج القابض التلقائي.

محرك البنزين الأقوى يأتي بسعة 2.0 ليتر توربو مؤلف من أربع اسطوانات بقوة 190 حصان مزود حصريًا بناقل حركة DSG ونظام دفع رباعي 4Drive AWD.

أما بالنسبة لمحركات الديزل ، فقد تم الاستغناء عن محرك TDI الذي كان متاحًا سابقًا بسعة 1.6 لتر ، وأصبح الخيار الآن بين محرك بسعة 2.0 ليتر بقوة 115 حصان مع علبة تروس يدوية بست سرعات أو محرك أيضاً بسعة 2.0 ليتر بقوة 150 حصان مع علبة تروس يدوية مؤلفة من 6 سرعات أو DSG.

بالإضافة إلى علبة التروس مزدوجة القابض ، يمكن أيضًا الحصول على نظام الدفع الرباعي 4Drive AWD. ومن المثير للاهتمام ، أنه لا يوجد مجموعة توليد هجين خفيفة 48V معروضة.

من وجهة نظر السلامة ، اكتسبت سيات أتيكا 2021 أنظمة مساعدة متقدمة جديدة للسائق ، بما في ذلك التحكم في السرعة التكيفي ، والمساعد الجانبي للخروج عن المسار، والمساعد الأمامي مع الكبح.

تم تصميم وتطوير أتيكا الجديدة في برشلونة إسبانيا وسيتم بناؤها في مصنع سكودا في كفاسيني ، جمهورية التشيك. 

شاهد أيضاً

أستون مارتن تطرح النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر

وضع نخبة من الحرفيين والمهندسين الأكثر كفاءة في المملكة المتحدة لمساتهم الأخيرة على دي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *