تعرف على أسهل طريقة اختيار الزيت المناسب لمحرك سيارتك

اختيار زيت محرك السيارة من اهم الخطوات التي يجب التريث في اتخاذها خاصة وانها قد تساعد على اطالة عمر المحرك او الحاق الضرر بالمحرك .. لذلك يجب عليك أولا مراجعة دليل السيارة، وهل يفضل صانع سيارتك زيت محدد ؟.. أم شريحة مواصفات معينة يمكنك اختيار زيت المحرك على اساسها وفق درجات الحرارة والبيئة المحيطة بالسيارة ، وعادة يكون ذلك في قسم الصيانة أو المواصفات الفنية.

إذا نسيت تغيير الزيت في سيارتك لفترة أطول قليلاً مما هو مقترح، فهذا ليس نهاية العالم ولكنه قد يكون ضارًا للغاية بمحرك سيارتك. لا يدرك العديد من مالكي السيارات مدى أهمية تغيير زيت محرك السيارة بانتظام.
تتعدد الزيوت وأنواعها في السيارات، ويعتبر زيت المحرك من أبرز وأهم هذه الزيوت وتواجده في المحرك أمر ضروري جداً كي تتحرك الأجزاء الداخلية من دون أية مشكلة.

إذا لماذا يجب عليك تغيير الزيت في الوقت المحدد ؟ يدرك العديد من مالكي السيارات أن الزيت عامل أساسي للحفاظ على تشغيل المحرك بشكل صحيح، ولكن العديد منهم لا يدركون مدى أهمية تغيير زيت المحرك في الوقت المحدد.

يعمل الزيت بغرض التشحيم للحفاظ على حركة جميع أجزاء المحرك معًا بالطريقة التي يفترض بها، ولذلك إذا كان زيت المحرك قديمًا، فقديحدث احتكاك بين أجزاء المحرك معًا وتتسبب في بعض الأضرار.
وهذا أمر سيئ لبعض الأسباب.. عند احتكاك أجزاء المحرك معًا، يُنشئ المعدن المحتك على المعدن الآخر حرارة، الأمر الذي قد يتسبب في لحام الأجزاء نفسها معًا.

عندما يحدث هذا ، تكون الإصلاحات مكلفة للغاية. شيء آخر يمكن أن يحدث عندما لا تغير زيت في المحرك في الوقت المحدد هو أن الأوساخ والشوائب سوف تتراكم في الزيت، والتي يمكن أن تسد الفلتر.. لذلك قم بتغيير زيت المحرك مع الفلتر في الموعد المحدد.

اقرا أيضا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *