الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / اخبار / بيريللى تحافظ على سلامة إطارات خلال فصل الصيف

بيريللى تحافظ على سلامة إطارات خلال فصل الصيف

أشادت بيريللي الشركة الرائدة عالمياً في صناعة الإطارات وإحدى رموز التميز الإيطالي، بوعي السائقين في دبي والذين يتبعون منهجية استباقية للسلامة على الطرقات خلال فصل الصيف الحالي، حيث ترتفع درجات الحرارة على الطرقات السريعة في دولة الإمارات، ما يزيد من مخاطر التلف لمركباتهم وإطاراتها.

وتنطوي صيانة الإطارات على أهمية كبيرة خلال فصل الصيف، حيث تؤدي حرارة الطقس العالية إلى زيادة الإجهاد على الضغط داخل الإطارات، والمقاس بالرطل لكل بوصة مربعة، إذ يؤدي ذلك إلى زيادته أو نقصانه، ما يؤثر على مستويات موثوقية وأداء وسلامة الإطارات.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن وزارة الداخلية الإماراتية، فقد تم تسجيل وقوع 785 حادثة في الدولة خلال العام الماضي بسبب تلف الإطارات، وذلك نتيجة لعدم إجراء الصيانة الدورية أو زيادة الحمولة على المركبات. وانطلاقاً من التزامها الراسخ بتوفير أرقى تجارب القيادة، قامت ’بيريللي‘ بافتتاح متجرها الرائد ’بي زيرو وورلد‘ على شارع حصة بدبي خلال شهر يناير الماضي. ويعد هذا المتجر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والرابع على مستوى العالم عقب افتتاح فروع رئيسية في لوس أنجلوس، وميونخ، ومونتي كارلو، والتي تهدف إلى توفير تجارب عملاء رفيعة المستوى وتعزيز مستويات الوعي بسلامة الطرقات.

وسجّل المتجر الرائد في عالم الإطارات أفضل معدلات الإقبال خلال شهر واحد حتى الآن، حيث قام أكثر من 1500 سائق بزيارة المتجر خلال الأشهر الستة التي تلت افتتاحه في شهر بهدف فحص إطاراتهم أو تغييرها، ما يمثل زيادة كبيرة في معدلات الطلب والتي أرجعتها ’بيريللي‘ إلى الاهتمام المتنامي لدى السائقين تجاه سلامة مركباتهم مع ارتفاع درجات الحرارة.

وبهذه المناسبة، قال ألبريكو أفوجادرو، مدير عام شركة ’بيريللي الشرق الأوسط‘: “تأتي سلامة السائقين على الطرقات في مقدمة أولوياتنا. وانطلاقاً من حضورها الرائد في السوق كشركة رائدة في عالم الإطارات، تسعى ’بيريللي‘ إلى تقديم أرقى تجارب القيادة بدءاً من الأداء والموثوقية العالية، ووصولاً إلى تعزيز مستويات الوعي حول أهمية صيانة الإطارات.

ويعد الفحص الدوري للإطارات على مدار العام أمراً مهماً للغاية لكونها تشكل الجزء الوحيد من السيارة الذي يلامس أسطح الطرقات. وفضلاً عن ذلك، يحمل موسم الصيف عوامل إضافية تعزز من الحاجة إلى صيانة الإطارات. ونحن مسرورون جداً بالاهتمام الواسع الذي حازته رسائلنا الخاصة بالسلامة، وإدراك عملائنا الكرام للحاجة إلى توخي المزيد من الحذر تجاه سلامة إطاراتهم”.

ونتيجة التأثيرات الشديدة لأشهر الصيف على سلامة الإطارات، توصي ’بيريللي‘ السائقين باتباع النصائح التالية:

  • تفقد ضغط الهواء في الإطارات الأربعة مرتين على الأقل في الشهر عندما تكون الإطارات باردة، أي إجراء الفحص بعد قيادة السيارة لمسافة لا تتجاوز 3 كم.
  • بعد العودة من الإجازات، ينبغي تفقد ضغط الهواء في الإطارات قبل القيادة لمسافات طويلة.
  • تجنّب القيادة عندما يكون ضغط الهواء في الإطار منخفضاً جداً.
  • عدم المبالغة في زيادة ضغط الهواء داخل الإطار في محاولة للتعويض عن خسارة الضغط.
  • استخدام سطح الإطار الملائم وبما يتوافق مع أبعاد السيارة
  • تفقد ضغط الهواء ومدى تضرر العجلة الاحتياطية بشكل دوري

يشار إلى أن متجر ’بي زيرو وورلد‘، الذي تم افتتاحه في شارع حصة بدبي خلال شهر يناير الماضي، يواكب جميع احتياجات السائقين ويفتح أبوابه من الساعة 9 صباحاً ولغاية 9 مساءً من السبت إلى الخميس.

 

 

 

شاهد أيضاً

 هيونداى كونا وسانتافى وتوسان 2020 تنال 5 نجوم فى أختبار السلامة

حصلت طرز هيونداي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2020، كونا وسانتافي وتوسان، على تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *