الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / اخبار / بيجو فى صدارة رالى داكار

بيجو فى صدارة رالى داكار

 وضع الفرنسي سيريل ديبريه فريقه بيجو في صدارة رالي دكار إذ انتفض الصانع الفرنسي بعد يوم افتتاحي صعب في منطقة الكثبان الرملية حول بيسكو بجنوب بيرو.
وانتزع ديبريه البطل خمس مرات في فئة الدراجات النارية صدارة منافسات السيارات من القطري ناصر العطية الذي انتصر في مرحلة أولى قصيرة بدأت في ليما.. وأنهى ديبريه متقدما بفارق 27 ثانية على زميله ومواطنه ستيفان بيترهانسل حامل اللقب الذي يسعى للفوز برالي داكار للمرة 14.

واحتلت بيجو المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة إذ جاء سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات في المركز الثالث بعد مشكلة في المكابح.. ويأتي الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز في المركز الثالث في الترتيب العام مع تويوتا بفارق خمس دقائق و44 ثانية عن ديبريه.

وتعرض العطية سائق تويوتا لأكبر مشكلة في المرحلة البالغ طولها 267 كيلومترا حول بيسكو مع عدم وجود مسارات للدراجات النارية للتوجيه في هذه المرحلة وشعور الملاح الفرنسي ماتيو بومل بأنه ليس على ما يرام في مرحلة تتطلب الملاحة بعناية.

وتراجع السائق القطري للمركز الخامس في الترتيب بفارق 12 دقيقة و15 ثانية عن المتصدر.. وقال العطية الفائز بالسباق مرتين “لم يكن الأمر سهلا. ماتيو كان مريضا بعد 15 كيلومترا وكنا بحاجة لتوخي الحذر.

”نحن سعداء بإنهاء المرحلة… غدا سيكون الطريق أفضل. لو بدأنا بطريقة جيدة فلن تكون هناك مشاكل. أعتقد هذا“.

وفي فئة الدراجات النارية، فقد البريطاني سام سندرلاند حامل اللقب الصدارة لصالح الاسباني خوان باريدا متسابق هوندا الذي تراجع للمركز الرابع في الترتيب العام.. ويتصدر باريدا بفارق دقيقتين ونصف الدقيقة أمام الفرنسي أدريان فان بيفرين متسابق ياماها.. وتقام  غدا المرحلة الثالثة البالغ طولها 296 كيلومترا وتمتد من بيسكو إلى مدينة سان خوان دي ماركونا الساحلية.

شاهد أيضاً

السيارات الكهربائية لاقت اقبالا كبير خلال معرض أوتوماك فورميلا

شهدت السيارات الخضراء في معرض أوتوماك فورميلا 2018، الذي أقيم مؤخرا حضورا لافتا مع سعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *