الخميس , 15 نوفمبر 2018
الرئيسية / اخبار / بيجو تقدم سيارتها الرياضية الكهربائية ٢٠٢٠

بيجو تقدم سيارتها الرياضية الكهربائية ٢٠٢٠

تتطلّع بيجو حاليًّا إلى التحوّل إلى أنظمة الدفع الكهربائية لعروضها الرياضية المستقبلية ويأتى ذلك بعد إيقاف تطوير مُحرّكاتها الديزل وعرض سياراتها الهجينة الجديدة المزوّدة بشاحن من خلال  مشاركتها فى فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات.

وسيتم إطلاق هذه السيارات الرياضية الكهربائية اعتبارًا من عام ٢٠٢٠ بوصفها جزءًا من استراتيجية بيجو للحدّ من الانبعاثات الكربونية عبر عروضها وسيتم تطوير هذه الموديلات بالتعاون مع فرع “بيجو سبورت”.

ويقول جان فيليب إمبراتو الرئيس التنفيذي لبيجو: “إن متعة القيادة ما زالت هي محور تاريخ العلامة الفرنسية، كما أن التحوّل إلى أنظمة الدفع الكهربائية يُعدّ بمثابة فرصة جديدة لتوفير نسخ أخرى عالية الأداء لزبائننا الذين يتطلّعون إلى نَفَس رياضي صديق للبيئة.. سيتم استكشاف أشياء جديدة والتصدي لتحديات جديدة إذ ستتواصل مغامرة بيجو من أجل مستقبل مثير فالملل لن يكون أبدًا جزءًا من جيناتنا الوراثية.”

ولم تعلن بيجو عن الموديلات المحددة الممهورة بتوقيع الفرع بيجو سبورت المنتظر تحوّلها إلى أنظمة الدفع الكهربائية. لكن، قد يكون أحدها الطراز 508 R الذي قد يستفيد من نظام دفع هجين من خلال محرك سعة ١.٤ لترات وآخر كهربائي لتوليد ٣٤٥ حصانًا.

وتُشير التقارير إلى أن هذه النسخة عالية الأداء من السيدان متوسطة الحجم تستفيد من نظام دفع رباعي للعجلات وإمكانية اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٥ ثانية تقريبًا، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كلم/ساعة.

أيضًا، قد نرى نسخًا كهربائية من الموديلات الأحدث من 308 GTi و208 GTi، بالإضافة إلى عروض كروسوفر رياضية مدعمة بأنظمة دفع كهربائية مماثلة.

شاهد أيضاً

سيات تودع السيارات السيدان

فى مطلع خمسينيات القرن الماضي وخلال العقود التي كانت تابعة بها سيات إلى فيات ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *