الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / اخبار / بيجو الأسد الفرنسى يتألق داخل معرض بكين الدولى للسيارات

بيجو الأسد الفرنسى يتألق داخل معرض بكين الدولى للسيارات

تألق الأسد الفرنسى الشهير بيجو  داخل معرض بكين الدولى للسيارات الذى أقيم بالصين رغم جائحة كورونا التى فرضت سيطرتها على الأحداث العالمية .

وقد حرصت بيجو على عرض أحدث سياراتها الرائعة وأحتفلت أيضا بمرور 210 عاما على تألقها فى الأسواق العالمية معلنة عن اطلاق قسما جديدا مختص بالسيارات الرياضية لتكون بيجو سبورت إنجنيرد (PSE) أولى هذا القسم الرياضى  .. تأتى  508PSE الجديدة الهجين الرياضي بقوة تصل الى 360 حصان وعزم  520 نيوتن متر . وهي تحتوي على مجموعة نقل حركة هجينة مدمجة تجمع بين محرك سعة 1.6 لتر توربو ومحركين كهربائيين ، موزعين بين المحورين الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ودفع رباعي.

والسيارة قادرة على التسارع الى 100 كم / ساعة في 5.2 ثوان فقط .. وتقول بيجو بأنها تحتاج فقط الى 3 ثوان للتسارع من 80 إلى 119 كم / ساعة في حين تم تحديد السرعة القصوى إلكترونيًا عند 250 كم / ساعة.

تتميز 508PSE بخمسة أوضاع قيادة ، بما في ذلك الوضع الكهربائي ، والذي يتيح قيادتها لمسافة 42 كم في صمت تام.

وفي الوقت نفسه  يخفف وضع Comfort من التعليق للحصول على تجربة أكثر استرخاءً خلف عجلة القيادة ، بينما يختار نمط Hybrid تلقائيًا بين محرك الاحتراق الداخلي والطاقة الكهربائية لتحسين كفاءة الوقود.

أما مع النمط الرياضي ، فهناك تستمتع بالدفع الكامل ، مع توجيه حاد ، وتعليق رياضي ؛ ويتميز هذا الوضع أيضًا بنظام صوت محرك وهمي. أخيرًا ، يوفر وضع الدفع الرباعي أقصى قدر ممكن من الجر على الأسطح الزلقة.

البطارية بقدرة 11.5 كيلو وات في الساعة ، وهي لا تستهلك مساحة كبيرة من صندوق الأمتعة ولا من مساحة المقصورة ، ويمكن شحنها بأقل من 7 ساعات عند استخدام مقبس منزلي قياسي. وينخفض الوقت إلى أقل من ساعتين في صندوق جداري بقدرة 7 كيلو واط.

تمزج المقصورة بين جلد نابا Mistral Nappa Leather والكانترا Alcantara ، وتم تزيينها بخياطة مزدوجة بلون رمادي Tramontane Grey و Kryptonite  مع وجود اللون الأخير في الخارج أيضًا.

تم تزويد الطراز بمقصورة القيادة i ، وشاشة عرض رقمية ، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات ، ونظام صوتي فوكال ممتاز ووظائف تدفئة وتدليك لمقعد السائق.

تم تجهيز 508PSE أيضًا بجميع وسائل المساعدة على القيادة المتاحة لبقية المجموعة ، مثل فرملة الطوارئ التلقائية ، والرؤية الليلية ، والتحذير من مغادرة المسار ، والتحكم التكيفي في السرعة مع التوقف والانطلاق.

شاهد أيضاً

Polestar Precept .. سيارة كهربائية بنظام أندرويد

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية (Polestar) عن دخول سيارة سيدان المسماة (Polestar Precept) مرحلة الإنتاج.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *