الإثنين , 23 يوليو 2018
الرئيسية / اخبار / بيترهانسل يحتفظ بالصدارة فى رالى داكار

بيترهانسل يحتفظ بالصدارة فى رالى داكار

ضاعف الفرنسي ستيفان بيترهانسل حامل اللقب الفارق الذي يفصله في الصدارة عن أقرب مطارديه في رالي دكار إلى نحو سبع دقائق بعد مرحلة رابعة حافلة بالأحداث ودع خلالها البريطاني سام سندرلاند حامل لقب فئة الدراجات النارية السباق.وفاز الفرنسي سيباستيان لوب زميل بيترهانسل في بيجو بالمرحلة التي امتدت لمسافة 330 كيلومترا في الكثبان الرملية المحيطة بمدينة سان خوان دي ماركونا الساحلية.

وتقدم بطل العالم تسع مرات الى المركز الثاني في الترتيب العام من المركز الرابع بفارق ست دقائق و55 ثانية خلف مواطنه بيترهانسل. ويأتي الاسباني كارلوس ساينز ثالثا بعدما هيمن الصانع الفرنسي على أول ثلاثة مراكز.

وتابع ”في أول منطقة كثبان رملية تعثرنا في حفرة كبيرة لمدة 30 دقيقة قبل أن نواجه المشكلة مرة أخرى. واجهنا مشكلة في احد الاطارات. حاولنا استعادة الامور واهدرنا 30 او 20 دقيقة أخرى“.وعانى بيترهانسل أيضا من مشكلة في ضغط أحد الاطارات واضطر للتوقف لتغييره ليفقد عدة دقائق.

وتبخرت آمال الفرنسي سيريل ديبريه، الذي تصدر السباق بعد المرحلة الثانية، في الفوز باللقب السادس بعد خمسة ألقاب سابقة في فئة الدراجات النارية بعدما تعرض لكسر في الاطار الخلفي لسيارته بيجو وانتظر للحصول على مساعدة.

وفي فئة الدراجات النارية انتهت آمال المتسابق البريطاني سندرلاند في الاحتفاظ بلقبه بعد تعرضه لحادث في صحراء إيكا في بيرو بينما كان في صدارة المتسابقين وتم نقله بطائرة هليكوبتر.

وبخروجه انتزع الفرنسي أدريان فان بيفرين متسابق ياماها الصدارة بفارق دقيقة و55 ثانية عن المتسابق التشيلي بابلو كينتانيا بعد فوزه بالمرحلة.. وستنتهي المرحلة الخامسة اليوم في اريكيبا في اليوم الاخير في بيرو قبل ان ينتقل السباق إلى بوليفيا.

شاهد أيضاً

فرستابن يتصدر جولة التجارب الحرة الثانية لسباق ألمانيا

تصدر الهولندي ماكس فرستابن جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن بطولة العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *