الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / اخبار / بورشه تطرح سيارة ‎‎911‎ كاريرا بفئتي كوبيه وكابورليه

بورشه تطرح سيارة ‎‎911‎ كاريرا بفئتي كوبيه وكابورليه

 أدخلت بورشه سيارة جديدة إلى سلسلة طرازاتها من الجيل الثامن؛ حيث طرحت سيارة ‎‎911‎ الرياضية الجديدة بفئتي كوبيه وكابورليه* المجهزة بمحرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة ‎‎3‎ ليتر تبلغ استطاعته ‎‎385‎ حصان (‎283 كيلو واط) مع شاحن توربيني مزدوج. تعد كاريرا الطراز الأساسي من سيارة ‎911، وتفوق قدرة محركها النسخة السابقة من السيارة بحوالي ‎‎15‎ حصان . تشبه تجهيزات ‎‎911‎ كاريرا الأساسية تجهيزات سيارة ‎‎911‎ كاريرا إس، التي تتضمن شاشة عرض تعمل باللمس قياس ‎‎10.9‎ بوصة، وأنظمة الاتصال الشامل ومساعدة السائق المبتكرة مثل نظام (‎Mode Porsche Wet‎) للقيادة على الطرق الرطبة والذي يتيح مزيداً من الأمان عند التحكم بالسيارة. وتمتاز سيارة ‎‎911‎ كاريرا بعجلات أصغر حجماً، وأغطية للمكابح وأنبوب العادم في نظام العادم.


وكما هو الحال في طراز كاريرا إس، صُمم محرك سيارة ‎‎911‎ كاريرا والشاسيه ونظام المكابح الخاص بها على نحو يعزز الأداء الرياضي الاستثنائي للسيارة. يولد محرك سيارة ‎‎911‎ كاريرا من فئة بوكسر سداسي الأسطوانات سعة ‎‎3‎ ليتر الطاقة عبر عجلات التوربين والضواغط الأقل قطراً التي يتميز بها الشاحن التوربيني الجديد. كما تم تجهيز السيارة بناقل حركة جديد ثنائي القابض ثُماني السرعات من طراز (PDK)، ما يمكن سيارة ‎‎911‎ كاريرا كوبيه من التسارع من السكون إلى سرعة ‎‎100‎ كيلومتر في ‎‎4.2‎ ثانية، بحيث يبلغ أقصى حد للسرعة ‎‎293‎ كم/الساعة. فيما تقلص مجموعة كرونو الرياضية التي تتوفر كتجهيز اختياري مدة التسارع من السكون إلى سرعة ‎‎100‎ متر بنحو ‎‎0.2‎ ثانية. ويبلغ إجمالي استهلاك الوقود (المرتبط بدورة القيادة الأوروبية الجديدة) لفئة الكوبيه ‎‎9‎ لتر/100كم مقابل ‎‎9.2‎ لتر/100 كم في فئة كابورليه.

وتتعزز ديناميكيات القيادة مع إطارات ‎ZR‎ قياس ‎‎40/235‎ وعجلات معدنية قياس ‎‎19‎ بوصة على المحور الأمامي. أما على المحور الخلفي فتأتي السيارة بإطارات ‎ZR‎ مختلطة قياس ‎‎35/295‎ وعجلات قياس ‎‎20‎ بوصة. كما تُجهَّز بأقراص مكابح قياس ‎‎330‎ ملليمتر على المحورين الأمامي والخلفي بملاقط ثابتة رباعية المكابس في كتلة واحدة باللون الأسود.

حُددت قيم الاستهلاك وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وفقاً للإجراء العالمي الموحد لاختبار السيارات الخفيفة. ويتعين، في الوقت الراهن، الاستمرار في تحديد قيم دورة القيادة الأوروبية الجديدة المستخلصة من هذا الإجراء. ولا يمكن مقارنة هذه القيم بالقيم المحددة وفقاً لإجراء القياس الذي استُخدِم سابقاً في إطار دورة القيادة الأوروبية الجديدة.

شاهد أيضاً

 هيونداى كونا وسانتافى وتوسان 2020 تنال 5 نجوم فى أختبار السلامة

حصلت طرز هيونداي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2020، كونا وسانتافي وتوسان، على تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *