السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / اخبار / اهم علامات تلف طرمبة المياه فى السيارة

اهم علامات تلف طرمبة المياه فى السيارة

– أولاً: وظيفة طرمبة المياه في السيارات

وظيفة طرمبة المياه في السيارات هي ضخ الماء ودفعه في اتجاه معين داخل المحرك، ففي أغلب السيارات تقوم المضخة بدفع الماء البارد داخل المحرك لكي يدور داخل المحرك من أجل تبريده ومنع ارتفاع الحرارة داخل المحرك.. وتشتغل في معظم السيارات بواسطة حزام المحرك الذي يقوم بتدويرها.

– ثانياً: علامات تلف طرمبة المياه

أعراض تلف طرمبة المياه متعددة ونتعرف معنا على أهمها والعلامات الأكثر ظهوراً في السيارات

 – ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة :

من المعلوم أنه عند تلف أي جزء في نظام التبريد بصفة عامة داخل محرك السيارة ستعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة وبالتالي يجب عليك التوقف بالسيارة فوراً فقد تكون المشكلة في طرمبة المياه أو في جوان المحرك) أو في (رأس المحرك) أو غيرها من القطع

 وكنصيحة لا تقم بفتح غطاء المياه في الردياتير أو قربة المياه عندما تكون السيارة ساخنة وانتظر حتى تبرد السيارة كلياً، بعدها قم بفتح الغطاء لأن فك غطاء الردياتير أو قربة المياه عندما يكون محرك السيارة ساخنا.. هنا سيندفع الماء الموجود داخل المحرك إلى الخارج بقوة وسيسبب لك حروق لأن المياه تكون في مرحلة الغليان والضغط داخل المحرك يؤدي إلى اندفاعها بقوة عند فتح الغطاء إلى خارج المحرك مثل الانفجار وبالتالي ستصاب بحروق خطيرة لهذا يجب الانتباه وعدم المجازفة وانتظار محرك السيارة حتى يبرد.

 – تسرب المياه من طرمبة المياه:

 من العلامات الأكثر شيوعاً عند تلف طرمبة المياه هي تسرب المياه إلى خارج المحرك وذلك في محيط مضخة المياه تجد أن الماء يتسرب من ذلك الاتجاه فهذا يدل في الغالب على تلفها ويجب تغييرها.

 – صوت مزعج صادر من طرمبة المياه:

أيضاً قد يؤدي تلف طرمبة المياه في بعض الحالات إلى صدور صوت ضجيج منها وهنا يجب الإسراع في تغييرها أيضاً.. وهذه هي أهم العلامات الشائعة والتي تدل على تلف مضخة المياه أو طرمبة المياه حيث تتعدد تسميتها على حسب كل دولة.

 

شاهد أيضاً

LIQUI MOLY

LIQUI MOLY الراعى الرسمى لبطولة العالم لكرة اليد

تواصل شركة ليكوي مولي LIQUI MOLY الألمانية المتخصصة في الزيوت والمواد المضافة التركيز على رياضة كرة اليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *