الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / اخبار / انطلاق المرحلة الثانية من برنامج أكاديمية إنفينيتي الهندسية

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج أكاديمية إنفينيتي الهندسية

أعلنت أكاديمية إنفينيتي الهندسية عن بدء المرحلة الثانية من برنامجها العالمي لتدريب المواهب الهندسية الواعدة للعمل في مجالي السيارات والفورمولا 1 مع شركة إنفينيتي وفريق “رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1”.

وتنطلق المرحلة الثانية في الوقت الذي قطع فيه المهندسين السبعة المشاركين في النسخة الأولى ستة أشهر من التدريبات عن بعد، من بينهم طالب الهندسة راؤول سمراني الفائز بجائزة “أكاديمية إنفينيتي الهندسية 2019” الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث شارك المهندسين في العديد من المشاريع التي تطلبت العمل المشترك بين الفرق والمُشرفين المباشرين عليهم، حيث سينتقل المهندسون من المركز التقني لشركة إنفينيتي في مدينة كرانفيلد، إلى المركز التقتني لفريق رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1 في مدينة إنستون. 

وأنهى سمراني تدريباته في المركز التقني الأوروبي التابع لإنفينيتي في كرانفيلد والذي عمل في قسم فحص المركبات، وأجرى مختلف أنواع الفحوصات والتي تضمنت تقييمات متانة وتحمل الحرارة على السيارات الجديدة التي تستعد للدخول إلى السوق.

وفي القسم الثاني من البرنامج التدريبي، سيعمل سمراني مع فريق رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1 في إنستون، بمنصب مهندس جودة وكفاءة خط التصنيع، والتحقق من مستويات الضغط لأرضية سيارة السباق (R.S.20) بما يسهم في تحقيق أداء ديناميكي هوائي أعلى.

وقال سمراني: “شهد العمل أثناء فترة الحجر الصحي الكثير من التحديات غير المسبوقة، إلا أن المهندسين في المراكز كانوا حريصين على تحقيق الاستفادة القصوى خلال عملي معهم، فعلى الرغم من عملي عن بعد، فإنني أواصل التعلم والحصول على الإرشادات المطلوبة التي تساعدني على إتمام المشاريع التي كلفني بها المهندسون، والتي اتسمت بالحصول على الكثير من المعلومات والخبرات”.

من جانبه، قال توماسو فولب مدير مشاريع الأداء ورياضات السيارات في شركة إنفينيتي العالمية: “لقد كان العام 2020 استثنائياً على الجميع، ونفخر في الأكاديمية باستمرار عمل البرنامج والتركيز على صقل المهارات على الرغم من التحديات التي واجهناها، إلى جانب دعم الأشخاص الذي تأثروا بتداعيات فيروس كورونا من خلال تكريس مهاراتنا الهندسية في جوانب قيّمة ومفيدة”.

وتعد “أكاديمية إنفينيتي الهندسية” مبادرة من شركة إنفينيتي تسعى للبحث عن أفضل المواهب الهندسية الشابة حول العالم لمنحها فرصة فريدة للعمل في مجالي السيارات وسباقات فورمولا 1 من خلال شغل دور وظيفي لمدة 12 شهراً. وتوفر الأكاديمية في عامها السابع على التوالي فرصة مهنية ذات قيمة عالية لسبعة طلاب واعدين للتعلم من كبار المهندسين، ولعب دور فاعل في شراكة “إنفينيتي” الفنية مع فريق “رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1”.

شاهد أيضاً

جهاز حماية المستهلك يحيل 10 معارض سيارات للنيابة العامة 

في ضوء الاجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لمقتضيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *