الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / اخبار / اندماج FCA وPSA وإعلان مولد رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات فى العالم 

اندماج FCA وPSA وإعلان مولد رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات فى العالم 

أخيرا عثرت مجموعة فيات كرايسلر FCA على من يندمج بعد أن طرقت أبواب العديد من كبار صانعى السيارات لتعود إلى مجموعة PSA في محاولة للاندماج والاعلان عن ولادة رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم.

قالت فيات كرايسلر FCA ومجموعة PSA المالكة بيجو- سيتروين إنهما ستوحدان الصف من خلال تبادل أسهم بنسب متساوية لإقامة رابع أكبر مصنع للسيارات في العالم.. وقالت المجموعتان في بيان مشترك إن مجلسي الإدارة لديهما كلفا فرقهما المعنية بإتمام المناقشات والتوصل إلى مذكرة تفاهم ملزمة خلال الأسابيع المقبلة.

تأتي الصفقة في وقت يكابد فيه صناع السيارات تباطؤا عالميا في الطلب ويسعون لابتكار طرز سيارات متطورة تكنولوجيا وأقل تلويثا للبيئة من أجل الالتزام بقواعد مكافحة التلوث التي تزداد صرامة يوما بعد الآخر.

وسيكون المقر الرئيسي للمجموعة الجديدة في هولندا.. وستدرج الأسهم في بورصات باريس وميلانو ونيويورك.. ينص عقد الشراكة على المناصفةً ما بين FCA وPSA بنسبة 50/50  ويتم تقاسم الإدارة ليتولي رئيس مجلس إدارة فيات كرايسلر جون إلكان نفس المنصب في المجموعة الجديدة، كخطوة طبيعية لوريث عائلة أنيللي المؤسسة لشركة فيات فيما يتولى الرئيس التنفيذي لـ PSA كارلوس تافاريس بنفس المنصب للمجموعة الجديدة.. ومن المتوقع يحقق التحالف الجديد عوائد بقيمة 4.13 مليار دولار فيما ستبلغ القيمة السوقية الإجمالية له قرابة الـ 50 مليار دولار.

وسوف تستفيد مجموعة PSA من التواجد القوي لـ FCA في الأمريكيتين، فـ كرايسلر قوية على أرضها فيما تتمتع فيات بحضور ممتاز للغاية في أسواق أمريكا الجنوبية. .ومن المفترض وضمن تحالف واحد يضم أسماء بيجو، سيتروين، أوبل وفيات، أن ينال مع الزمن حصة الأسد في القارة العجوز في حال تم تطوير طرازات مشتركة بشكل جيد ضمن خطة محكمة.

 

شاهد أيضاً

راسل يتصدر تجارب ما بعد موسم الفورميولا 1

استبدل جورج راسل، السائق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة في نسخة هذا العام من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *