الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية / رياضة / اليوم .. هاميلتون يتفوق وفيتل يتعثر فى ماليزيا

اليوم .. هاميلتون يتفوق وفيتل يتعثر فى ماليزيا

قدم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام أداء مذهلا ليضمن مركز أول المنطلقين في سباق جائزة ماليزيا الكبرى للسيارات في حين تعثر أقرب منافسيه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بسبب مشكلة في المحرك وسيبدأ يوم الأحد من المركز الأخير.

وتفوق هاميلتون، الذي يتقدم بفارق 28 نقطة على فيتل، على جميع منافسيه عندما سجل أسرع لفة في دقيقة واحدة و30.076 ثانية متقدما مباشرة على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي تخلف عنه بفارق 0.045 ثانية واحتل المركز الثاني.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول، الذي يحتفل بعيد ميلاده 20 يوم السبت، المركز الثالث.

وبعد تعثر فيتل وعودته لمقر الفريق انحصرت آمال فيراري في المنافسة على مركز متقدم في التجارب التأهيلية في رايكونن الذي تفوق في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في وقت سابق يوم السبت.

وقال فيتل، الذي قام الفريق بتغيير محركه قبل التجارب التأهيلية بعد مشكلات في التجارب الحرة الأخيرة صباح يوم السبت، للصحفيين ”نزلت إلى الحلبة وكل شيء كان على ما يرام ثم خلال اللفة في المنعطف الخامس فقدت قوة المحرك“.

ويمثل هذا التعثر ضربة أخرى لآمال فيتل (30 عاما) في المنافسة على اللقب بعد خروجه من اللفة الأولى في السباق الماضي في سنغافورة قبل أسبوعين ليحقق هاميلتون الفوز ويعزز تصدره للمسابقة.

وهذا الفارق الأكبر بين السائقين هذا الموسم وإذا فاز هاميلتون يوم الأحد واحتل فيتل المركز الثالث على الأكثر فإن السائق البريطاني لن يحتاج إلى أي انتصار آخر لإحراز اللقب هذا الموسم.

ولم يسبق أن فاز أي سائق في ماليزيا بعد الانطلاق من بعد المركز الثامن.

لكن نيكو روزبرج بطل العالم المعتزل تعافى في العام الماضي واحتل المركز الثالث بعدما تراجع للمركز الأخير في بداية السباق بعد فقدانه السيطرة على السيارة.

* تهديد الأمطار

وتشكل الأمطار تهديدا دائما في ماليزيا حيث يمكن أن تساعد على تعافي فيتل في السباق.

وسينطلق هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات من المركز الأول للمرة 70 خلال مسيرته مع السباقات وللمرة الخامسة في سباق ماليزيا الذي سيكون الأخير في حلبة سيبانج بعد انتهاء العقد وعدم تجديده.

وسيكون هذا تاسع انطلاق من الصدارة لهاميلتون (32 عاما) خلال الموسم الجاري.

لكن حتى مع خروج فيتل من المنافسة فإن الأمر لم يكن سهلا لمرسيدس حيث عانى الفريق للوصول إلى سرعته المعتادة واحتل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون المركز الخامس.

وقال هاميلتون الذي لم يحقق فريقه نتائج لافتة خلال التجارب الحرة للسباق 15 من الموسم ”لم تكن لدينا أدنى فكرة عما سنحققه اليوم. يؤسفني ما حدث لسيباستيان. قلبنا الأوضاع لصالحنا والسيارة كانت رائعة“.

وأضاف ”هذه اللفات خاصة الأولى في الفترة الثالثة كانت جيدة جدا ورائعة. لا أعلم كيف فعلتها.. وجودي هنا مفاجأة وأنا ممتن جدا“.

وسينطلق الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول، الذي فاز بالسباق في العام الماضي، من المركز الرابع.

واحتل الفرنسي إستيبان أوكون سائق فورس انديا المركز السادس وجاءه بعده سائق مكلارين البلجيكي ستوفل فاندورنه ثم الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو في المركز الثامن.

وسينطلق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا من المركز التاسع متقدما مباشرة على الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم سابقا مرتين.

وسيبدأ الفرنسي بيير جاسلي (21 عاما)، الذي يشارك بديلا للروسي دانييل كفيات في تورو روسو، مسيرته في سباقات فورمولا 1 من المركز 15 مباشرة خلف زميله الإسباني كارلوس ساينز.

شاهد أيضاً

ألونسو لايستطيع الجمع بين الفورمولا وان و”دبليو إي سي” في 2018

لا يعتقد فريق ماكلارين بأنه سيكون بمقدور الإسباني فرناندو ألونسو جمع جهوده بين المشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *