الإثنين , 22 يناير 2018
الرئيسية / اخبار / الفرعون المصرى شادى الصفتى يتفوق على الأمريكان فى الجودة

الفرعون المصرى شادى الصفتى يتفوق على الأمريكان فى الجودة

ضرب الفرعون المصرى شادى الصفتى أروع الأمثلة فى تفوقه على الأمريكان وذلك بحصوله على جائزة العام للجودة فى مجال صناعة السيارات من الجمعية الامريكية للجودة ليكسر بذلك الصفتى الاحتكار الامريكى لاحد أهم جوائز صناعة السيارات العالمية كأول مصرى، عربى، أفريقى يحصل على هذه الجائزة العالمية التى كانت حكرا على خبراء الصناعة والجودة الامريكان.

وقد صرحت جى دى ماركهوف رئيسة لجنة التحكيم قائلة:” كانت المنافسة شديدة جدا بين خمسة عشر مرشحا على هذه الجائزة العالمية .. ولكن خبرة شادى المتميزة فى الصين وافريقيا وانجازاته فى تطوير نظم الجودة واطلاق برامج تصديرية ناجحة وتحسين جودة المنتجات بمعدلات غير مسبوقة مع شركة جنرال موتورز فى شمال افريقيا حسمت المنافسة لصالحه وصالح مصر فى التصفيات النهائية “.

كما حصل الصفتى على العديد من جوائز فى الجودة والتصنيع فى مجال صناعة السيارات وتم تكريمة فى الولايات المتحدة ، الصين ، الامارات العربية المتحدة ، الفلبين ، وموريشيوس .. وتعتبر جائزة “القيادات الصناعية الشابة” من جمعية مهندسى السيارات بالولايات المتحدة الامريكية هى الابرز عالميا وحصل على الجائزة عام 2012 تقديرا لنجاحه مع شركة جنرال موتورز بالصين.

وأشار الصفتى أن الدراسة والتعليم المستمر لهم دور رئيسى فى نجاحه واعتقد ان التعليم رحلة لاتنتهى . لقد درست هندسة السيارات في جامعة عين شمس، وتخرج عام 2000 وبعدها حصلت على درجة الماجيستيرفى الادارة الاستراتيجية من الجامعة الألمانية بالقاهرة.. بالاضافة لحصوله على عدة شهادات متخصصه فى مجاله من جامعة اريزونا بالولايات المتحدة  وأيضا من جامعة سانج يونج بكوريا الجنوبية .

وحاليا يشارك الصفتى فى المجلس الاستشارى الصناعى لهندسة عين شمس مع العديد من خبراء الصناعة لنقل خبرتنا العملية لطلبة الكلية وسد الفجوة بين سوق العمل والمؤسسات التعليمية

وأوضح الصفتى أن خطوات النجاح لتصنيع سيارة مصرية يبدأ بدعم وتطوير الصناعات المغذية لصناعة السيارات وفتح افاق التصدير وخاصة لافريقيا وتفعيل اتفاقيات التجارة كاتفاقية اغادير والكوميسا وعقد شراكات مع شركات عالمية لنقل الخبرة والتكنولوجيا الى مصر.

بدأت رحله الصفتى للعالمية عام 2010 عندما اختارته خبير الصناعة العالمى بيتر توم مدير التصنيع بشركة جنرال موتورز ضمن مجموعة من افضل خبراء الجودة والتصنيع بالشركة على مستوى العالم لتطوير استراتيجيات الشركة بالصين واللتى تعد السوق الاكبر والاهم لصناعة السيارات بالعالم . واستطاع ان يحقق انجازات ملموسة ليرفع اسم مصر عالميا مما اهله فى عام 2012 للحصول على الجائزة العالمية لجمعية مهندسى السيارات ، اهم منظمة فى العالم لتطوير معايير هندسة السيارات فى العالم.

وحاليا يعمل الصفتى مع مجموعة من خبراء الجودة والصناعة المصرية لنشر ثقافة الجودة فى مصرمن خلال طرح مبادرة شهر الجودة المصرى فى شهر نوفمبر وعقد العديد من الفعاليات وورش العمل واتمنى ان تتبنى وزارة الصناعة فعاليات المبادرة واتمنى ان ارى فى المستقبل القريب وزارة للجودة لتدعم الصناعة المصرية وان تستعيد مصر دورها الريادى فى مجال ادارة الجودة حيث ان الحضارة الفرعونية هى اول من أنشأت نظام جودة متميزوالاهرامات المصرية خير شاهد عن عظمة هدا النظام.

 

 

شاهد أيضاً

مجموعة القصراوى تفتتح مركز الخدمة المتكامل 3S لسيارات جاك بحى الأسمرات

أحتفلت مجموعة القصراوى أعرق شركات السيارات والرائدة فى السوق المصرية وكلاء الصانع العالمى جاك بأفتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *