الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / اخبار / الصين تلقت عرضا لأستضافة سباقين فى بطولة الفورميو وان

الصين تلقت عرضا لأستضافة سباقين فى بطولة الفورميو وان

 قال مسؤول حكومي رياضي في شنغهاى إن الصين تلقت عرضا لاستضافة سباقين في بطولة العالم للفورميولا وان هذا الموسم لكنها لم تتخذ بعد قرارا بشأن قبول هذا الأمر.

وكان من المفترض إقامة سباق جائزة الصين الكبرى على حلبة شنغهاي في 19 أبريل لكن تأجل السباق إلى وقت لاحق من العام الجاري بسبب جائحة كوفيد-19.

ولا تزال إدارة الفورميولا وان تأمل في إقامة عدد يتراوح بين 15 و18 سباقا هذا العام وأعلنت جدولا معدلا ومبدئيا لسباقات أوروبا على أن تكون البداية في النمسا دون مشجعين في الخامس من يوليو.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المسئول الرياضي الحكومي شو بين قولهسألتنا إدارة الفورميولا وان عما إذا كان بوسع شنغهاي استضافة سباقين.. لم نتخذ القرار النهائي وننتظر التغييرات المحتملة في موقف الجائحة“.

وظهر فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية قرب نهاية العام الماضي وأصاب أكثر من ثمانية ملايين شخص بالعدوى حتى الآن.

وأعلن مسؤولو بكين عن 27 حالة إصابة جديدة خلال يوم 15 يونيو وسط خوف من موجة ثانية من انتشار الفيروس.

وتتوخى الصين الحذر في استئناف المنافسات الرياضية للمحترفين رغم إقامة بعض المسابقات في دول مجاورة مثل كوريا الجنوبية واليابان وتايوان.. وسيستأنف الدوري الصيني لكرة السلة يوم السبت المقبل لكن دون حضور مشجعين.

ونقلت شينخوا عن شو قوله إن نشاط الدوري الصيني لكرة القدم، الذي كان مقررا في 22 فبراير، سيبدأ في يوليوإذا سارت كل الأمور بشكل مناسب“.

وأكد شو أن الحكومة تحدثت إلى العديد من المنظمات الرياضية الدولية في الأشهر الأخيرة بخصوص استضافة أحداث في البلاد.

وألغي السباق الافتتاحي لبطولة الفورميولا وان في أستراليا قبل ساعات من انطلاقة التجارب الحرة في مارس مع بدء انتشار الفيروس بشكل واسع حول العالم.

وألغيت سباقات أذربيجان وسنغافورة واليابان يوم الجمعة الماضي لتلحق بمصير أربعة سباقات أخرى هذا الموسم.

شاهد أيضاً

أستون مارتن تطرح النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر

وضع نخبة من الحرفيين والمهندسين الأكثر كفاءة في المملكة المتحدة لمساتهم الأخيرة على دي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *