الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / اخبار /  الشباب يستعدون للتنافس على كأس مانشستر سيتي بأبوظبي

 الشباب يستعدون للتنافس على كأس مانشستر سيتي بأبوظبي

يجتمع الآلاف من لاعبي كرة القدم الشباب من جميع أنحاء العالم في أبوظبي للمشاركة في أكثر بطولات كرة القدم حيوية وتنوّعًا في المنطقة.. ويتنافس ما مجموعه 140 فريقًا على كأس مانشستر سيتي أبوظبي على ملاعب مدينة زايد الرياضية خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 29 و30 مارس.

ويستقبل الحدث الذي تنظمه مدرسة مانشستر سيتي فرقًا من أكاديمية مانشستر سيتي وأكاديمية ملبورن سيتي وفرق من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وجنوب إفريقيا وسريلانكا.

ويزور مدير أكاديمية مانشستر سيتي جيسون ويلكوكس أبوظبي لحضور منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي. كما تشهد البطولة التي تستمر يومين مشاركة فرق من الفتيات لأول مرة.

وقال سايمون هيويت من نادي مانشستر سيتي لكرة القدم: “نحن الآن في السنة الثالثة لكأس مانشستر سيتي أبوظبي. وتعد هذه النسخة الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن، لقد شهدنا اهتمامًا مذهلاً من جميع أنحاء العالم وسيكون مهرجانًا حقيقيًا لكرة القدم

وتنقسم الفرق إلى مجموعات حسب العمر وهي U8 وU10  وU12 و U14 وU16، حيث تتنافس الفرق على الفوز على مدار يومين ليتوج الفريق الفائز بطلاً بعد ظهر السبت.

ويحصل الفريق الفائز بالإضافة إلى الكأس، على برنامج تدريبي مصمم خصيصًا مع مدربين من نادي مانشستر سيتي ورحلة لمشاهدة الفريق الأول للنادي وهو يلعب في استاد الاتحاد الشهير.

وقال ياسر اليوسف، نائب الرئيس لشؤون الرعايات التجارية بالاتحاد للطيران: “لقد كان شرفًا كبيرًا أن أقود هؤلاء اللاعبين من جميع أنحاء العالم وأن يكونوا جزءًا من كأس مانشستر سيتي أبوظبي. نادي مانشستر سيتي شريك رئيسي مع الاتحاد للطيران، ونحن نتمتع حقًا بدعمنا كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية“.

وسيتاح للاعبين والمشجعين خلال عطلة نهاية الأسبوع، الفرصة لالتقاط صورة مع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز الذي فاز به مانشستر سيتي الموسم الماضي.

وقال سعيد السعيد، مدير التسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: “من الرائع أن نرى هذا العام مدى تحمس اللاعبين والمدربين والمشجعين القادمين إلى الإمارة لمنافسات كأس مانشستر أبوظبي ولاكتشاف المعالم السياحية التي نقدمها، ومن المؤكد أنهم سيحبون الحدائق الترفيهية”.

ويلعب مجلس أبوظبي الرياضي أيضًا دورًا رئيسيًا في البطولة إذ يشجع اللاعبين والمدربين المحليين على التعلم منها قدر الإمكان.

وبدوره قال معالي عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: “إنه إنجاز كبير أن تأتي كل هذه الفرق الموهوبة إلى أبوظبي في هذا الحدث الذي يجمع عشاق الرياضة ولعبة كرة القدم في الإمارة“.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

القبض على غصن بملابس النوم فى منتصف الليل

في 17 أبريل الجاري كتبت كارول زوجة غصن، في صحيفة واشنطن بوست تقول إنها وزوجها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *