السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / اخبار / الآن مينى COUNTRYMAN بسعر يبدأ من 600,000 جنيه

الآن مينى COUNTRYMAN بسعر يبدأ من 600,000 جنيه

أعلنت الشركة البافارية للسيارات عن عروض جديدة وحصرية لطرازات علامة MINI  البريطانية في مصر، وتحديداً على طراز ميني كانتري مان COUNTRYMAN بُنسخ COOPER و COOPER S ، ليُصبح امتلاك هذا الطراز الفاخر من فئة الـ SUV المُدمجة أقرب إليك من أي وقت مضى !

العرض الأول هو للعملاء الذين يفضلون شراء سيارتهم بدون تقسيط ودفع كامل ثمن السيارة “كاش” ، والذي يتضمن زيادة مُدة الضمان على السيارة من سنتين أو 100 الف كيلو متر …إلى 4 سنوات أو 200 الف كيلو متر، اما عرض التقسيط والثاني فيتمثل في دفع 50% من ثمن السيارة كٌمقدم و50% بتقسيط  على سنتين بفائدة مُخفضة تبلغ 5% فقط، مع العلم بأن هذه العروض تستمر لفترة محدودة أو حتى نفاذ الكمية من السيارات، وأن سعر MINI  COUNTRYMAN يبدأ من 600,000 جنيه لفئة COOPER.

ويُمكن التعرّف على ميني COUNTRYMAN  من خلال بعض التحديثات الجديدة داخليًّا وخارجيًّا، أبرزها خيارات ألوان طلاء الجسد الخارجي المعدنية الجديدة، وأقواس العجلات الكبيرة، ، والمصابيح الرئيسية فئة LED التي جاءت بتصميم جديد تَغلُب عليه الزوايا عوضًا عن الهيئة البيضاوية سابقًا، إلى جانب مصابيح الضباب فئة LED والزوائد البيضاء أو سوداء اللون على السقف وأغطية المرايا الجانبية، بخلاف سكك التثبيت بأعلى السقف، والغطاء الأمامي الطويل، والعجلات قياس 17 أو18 بوصة المكسوّة بإطارات تثير بعد انثقابها Runflat Tyres، وغيرها من اللمسات الحصرية المميّزة.

وعلى صعيد الأبعاد القياسية باتت COUNTRYMAN  الجديدة كليًّا أطول بمقدار ٢٠٠ مم وأعرض بمقدار ٣٠ مم، كما تعتمد على قاعدة عجلات أطول بمقدار ٧٥ مم، مقارنة بالطراز السابق.

باتت مقصورة الجيل الثاني الحالي من سيارات COUNTRYMAN لعام ٢٠٢٠ أفضل على كل الأصعدة مقارنة بالطراز السابق. وفي هذا السياق، وبمجرد الدخول إلى مقصورة COUNTRYMAN  تُحيط بالسائق الأسطح ناعمة الملمس عالية الجودة، مع الاستعانة بكسوة جلدية أو قماشية فخمة على العديد من المواضع، فضلًا عن زوائد الكروم الجذّابة هنا وهناك. باختصار، جودة المكوّنات داخل المقصورة الداخلية لتلك النسخة من الكروس أوفر المُدمجة تتفوّق على المنافسين بأشواط طويلة.

وتوفّر MINI COUNTRYMAN باقة طويلة ومتنوّعة من تجهيزات الراحة والترف، وذلك عبر تقديم فئتين من التجهيزات الأولى SALT والثانية CHILI. يستفيدان مِن تكييّف هواء أوتوماتيكي، وباقة MINI Connected مع شاشة عاملة باللمس قياس 6.5 بوصة، فضلًا عن نظام البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا، ووصلة ناقل عام USB، وأيضًا نظام صوتي وراديو. ومِن بين التجهيزات الأخرى يُمكن ذِكر نظام خاص لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، ، ناهيك عن المقوّد الرياضي الجلدي متعدد الاستخدامات، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، ومسند أذرع أمامي، وفرش أرضيات من نسيج القطيفة، وباقة MINI Excitement، وكونسول وسطي كبير مُثبّت عليه زرّ مكابح الرّكن الإلكترونية، وغيرها.وتزيد الفئة S عالية الأداء بالمقاعد الرياضية للسائق والراكب الأمامي مكسوة بالجلد، وأيضاً السقف الزجاجي البانورامي، وكاميرا خلفية ونظام حساسات امامية للمساعدة اثناء الاصطفاف و ذلك لتعزيز خاصيه ال (Auto Parking) بالاضافه لخاصية comfort access system.

جاءت مقصورة COUNTRYMAN توفّر مستويات رحابة أكبر من أيّ وقت مضى؛ حيث يتوافر ثلاثة مقاعد كبيرة تستوعب ثلاثة ركّاب بالغين في المنطقة الخلفية. وفي الجهة الأمامية يستفيد السائق والراكب الأمامي من مساحات إضافية للرؤوس والأكتاف. وعلى الصعيد العملي، بات الجيل الجديد  يوفّر مساحات تحميل أكبر تصل إلى ٤٥٠ لترًا، مع إمكانية زيادتها إلى ١٣٩٠ لترًا مع طيّ قِسم المقاعد الخلفية.

وعلى الصعيد التقني، استفادت COUNTRYMAN من باقة متنوّعة من الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة، منها نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ونظام التحكّم بإيصاد الترس التفاضلي الوسطي إلكترونيًّا EDLC، ونظام التحكّم بالكبح على المنعطفات CBC، إضافة إلى مثبّت السرعة مع وظيفة الكبح عند اللزوم، ونظام المساعدة على اصطفاف ورَكن السيارة من خلال الدخول أو الخروج من وإلى مساحات الرّكن الضيقة PDC، بخلاف الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق الكبحي ABS. وبالنسبة إلى تجهيزات السلامة الراكدة هناك وسادات هوائية متنوّعة تصل إلى ست وسادات، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ناهيك بأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت الأمامية منها مدعمة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي.

ميكانيكيًّا، يستقر تحت الغطاء الأمامي للكروس أوفر COUNTRYMAN الجديدة محرك مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة 1.5 لترا يولّد هذا المحرك القوي 136 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 162 نيوتن/متر. ويتّصل المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل فئة “ستيبترونيك” تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. وأما عن الفئة الرياضية COUNTRYMAN S فتزود بمحرك سعة لترين. يولّد هذا المحرك القوي ١٩٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٨٠ نيوتن/متر. ويتّصل المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل فئة “ستيبترونيك” تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. ويمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون 7.5 ثانية، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٢٥ كم/ساعة.

 

شاهد أيضاً

قصراوى جروب تتكفل باحتياجات ٢٠٠٠ أسرة متضررة لمدة شهر

ايمانا من قصراوى جروب بدور المؤسسات الوطنية فى دعم الدولة و المجتمع المدني في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *