الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / اخبار / إلغاء سباقات الفورميولا وان فى أذربيجان وسنغافورة واليابان

إلغاء سباقات الفورميولا وان فى أذربيجان وسنغافورة واليابان

قال منظمون إنهم قرروا إلغاء سباقات الجائزة الكبرى في بطولة العالم للفورميولا وان في أذربيجان وسنغافورة واليابان هذا العام في ظل استمرار تأثيرات الأزمة الصحية العالمية لفيروس كوفيد-19.

وفي وقت سابق قررت الفورميولا وان إلغاء أربعة سباقات أخرى من بينها سباق جائزة موناكو الكبرى الشهير بينما قررت استئناف الموسم المقلص في النمسا في الخامس من يوليو  المقبل.

وقالت الفورميولا وان في بيانفي ظل استمرار التحديات التي تمثلها أزمة فيروس كوفيد-19 قررنا نحن وشركاؤنا في أذربيجان وسنغافورة واليابان إلغاء السباقات المقررة في هذه الدول في موسم 2020.“

وأثار هذا الإعلان الذي كان متوقعا على نطاق واسع تساؤلات عن تفاصيل تتعلق ببرنامج سباقات البطولة بعد سباق مونزا الإيطالي في السادس من سبتمبر المقبل.

فلا يزال الغموض يحيط بمستقبل سباقات كندا والمكسيك وتكساس والبرازيل في ظل استمرار الأزمة الصحية للفيروس في حين يبقى احتمال إقامة سباقي فيتنام (في حلبة شوارع أيضا) والصين قائما كما يمكن أن تستضيف روسيا سباقين في حلبة سوتشي.. ومن المقرر أن تختتم البطولة في أبوظبي بعد زيارة البحرين التي من الممكن أن تستضيف سباقين أيضا.

وأضافت البطولة أنه أصبح من المستحيل تنظيم سباقي أذربيجان وسنغافورة نظرا للوقت المطلوب لبناء حلبتي الشوارع لإقامة هذين السباقين.

وقال منظمو سباق جائزة سنغافورة الكبرى إنالقيود المفروضة والتي تعيق وتمنع انجاز حلبة السباقأجبرتهم على اتخاذ قرار بإلغاء السباق الليلي.

وبلغ عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في سنغافورة نحو 39 ألف حالة وهو من أعلى المعدلات في قارة آسيا نتيجة ظهور حالات كثيرة جدا في صفوف العمالة الوافدة في بعض المناطق المزدحمة في البلاد.. وقالت الفورميولا 1 ”في اليابان استمرار قيود السفر أدى أيضا إلى قرار التخلي عن إقامة السباق.“

وفي وقت سابق ألغى سباق جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية والذي كان مقررا في حلبة موتيجي في 18 أكتوبر تشرين الأول المقبل نتيجة استمرار قيود السفر أيضا.

وجاء في بيان فورمولا 1 أيضاحققنا تقدما كبيرا مع المروجين الحاليين والمروجين الجدد فيا يتصل بالبرنامج المعدل للسباقات ونشعر بالحماس نتيجة اهتمام بعض الحلبات الجديدة باستضافة سباقات خلال موسم 2020.“

وأضاف البياننحن نثق بإمكانية تنظيم 15-18 سباقا خلال الموسم الحالي الذي يختتم في أبوظبي في منتصف ديسمبر ونتوقع الكشف عن البرنامج النهائي للموسم قبل انطلاق الموسم في النمسا.“

شاهد أيضاً

أستون مارتن تطرح النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر

وضع نخبة من الحرفيين والمهندسين الأكثر كفاءة في المملكة المتحدة لمساتهم الأخيرة على دي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *