الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / اخبار / إطلاق بورشه باناميرا بمناسبة مرور ‎‎10‎ سنوات من التألق

إطلاق بورشه باناميرا بمناسبة مرور ‎‎10‎ سنوات من التألق

تحتفل بورشه بمرور عشر سنوات على إطلاق باناميرا بطرح طراز خاص من هذه السيارة المميزة. ويأتي الطراز الجديد من باناميرا حافلاً بالتجهيزات الأساسية الحصرية التي ترتقي بمستويات الراحة وتضفي على هيكل السيارة مزيداً من التميز، في الوقت الذي تم فيه تعزيز تصميم السيارة بمواصفات غير مسبوقة. وتشمل هذه المواصفات عجلات باناميرا الرياضية الجديدة قياس ‎‎21‎ بوصة، باللون الذهبي ميتاليك المائل للأبيض مع شعار ‎“Panamera10”‎ على الأبواب الأمامية والذي يأتي كذلك باللون الذهبي المائل للأبيض ميتاليك. كما يتألق الشعار أيضاً في المقصورة الداخلية على اللوحة أمام الراكب الأمامي وعلى جوانب الأبواب. ويمتاز تصميم المقصورة الداخلية بأجزاء من الجلد الأسود مع درزات باللون الذهبي المائل للأبيض ما يضفي إحساساً بالرقي والفخامة. ويتوفر الطراز الجديد الذي صُمم احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق السيارة بنسختي ‎Panamera ‎4‎ وPanamera ‎‎4 E-Hybrid.‎.

مواصفات‎ إضافية كتجهيز أساسي
يأتي الطراز الخاص من باناميرا الذي صُمم احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق السيارة مزوداً بمجموعة من تجهيزات الراحة والأمان الإضافية كتجهيز أساسي، ويشمل ذلك المصابيح الأمامية بتقنية ‎LED matrix‎ مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس ونظام المساعدة على تغيير المسار ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى نظام المساعدة على الركن والذي يتضمن كاميرا للمساعدة أثناء الرجوع للخلف. وتشمل التجهيزات القياسية الأخرى نظام السقف البانورامي، والزجاج القابل للتعتيم، والمقاعد المريحة المدفّأة التي يمكن تعديلها بـ ‎‎14‎ وضعية، مع مساند الرأس التي تحمل شعار بورشه، ونظام الإغلاق السلس للأبواب، والنظام الصوتي الشامل BOSE.

ويأتي نظام التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات كتجهيز أساسي في الطراز الخاص ليعزز ديناميكية القيادة الفائقة، حيث يشتمل على نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق ونظام بورشه بلاس للتوجيه. وتأتي النسخة المجهزة بمحرك هجين من الطراز الخاص مزودة بشاحن متنقل بقوة ‎‎7.2‎ كيلوواط بدلاً من الشاحن القياسي بقوة ‎‎3.6‎ كيلوواط.

كما جُهز طراز ‎Panamera ‎4‎ الذي صُمم احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق السيارة بمحرك سعة ‎‎2,9‎ لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة ‎‎330‎ حصاناً (‎243 كيلوواط)، بينما يتميز الطراز الخاص ‎Panamera ‎4 E-Hybrid‎ بمحرك سعة ‎‎2,9‎ لتر مع شاحن توربيني مزدوج ومحرك كهربائي قوي بقوة ‎‎136‎ حصاناً (‎100 كيلوواط)، بحيث ينتجان معاً قوة تبلغ ‎‎462‎ حصان.

بخلاف أي سيارة أخرى في فئة السيارات الفاخرة، تجمع باناميرا بين الأداء الرياضي الفائق والفخامة والتنوع في فئة سيارات الصالون السياحية منذ عام ‎2009. كما كانت على مدار السنوات العشر الماضية محط تركيز مهندسي بورشه ومهد الابتكارات التي استخدمت لاحقاً في سيارات بورشه الأخرى. وتجري جميع مراحل تصنيع الجيل الثاني من سيارة باناميرا في مصنع بورشه في لايبزيج، حيث تأتي بثلاثة تصاميم مختلفة للهيكل، وقد تم تسليم أكثر من ‎‎250,000‎ سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا.


اعتمدت باناميرا في الأساس على فكرة تصميم سيارة بورشه تتسع لأربعة أشخاص، وظلت هذه الفكرة مسيطرة على عقول مهندسو بورشه على مدار تاريخ الشركة الذي يمتد إلى ‎‎70‎ عاماً. ومع ذلك، فإن النماذج التجريبية مثل طراز ‎‎530‎ الذي يعتمد على طراز ‎356، والنسخ المختلفة ذات قاعدة العجلات الطويلة من طراز ‎‎928‎ أو ‎‎928‎ كوبيه بأربعة أبواب لم تدخل حيز الإنتاج. وفي بداية القرن الجديد، تم اتخاذ قرار بإنتاج سيارة صالون هاتشباك بأربعة أبواب. وشملت المواصفات مجموعة من التجهيزات الديناميكية الاستثنائية، والمساحات الداخلية الواسعة، تصميم بورشه المثالي. وظهر أول طراز من سيارة باناميرا ‎‎ التي يشار إليها داخل الشركة باسم ‎G1 –‎ يوم ‎‎19‎ أبريل ‎‎2009‎ في الطابق ‎‎94‎ من المركز المالي العالمي في شنجهاي، وأصبحت السيارة رائدة في فئتها بفضل تصميمها الذي يجمع بين الأداء الرياضي الفائق ومستويات الراحة الاستثنائية. كانت السيارة تعج بالابتكارات التي تُطرح للمرة الأولى، حيث تم تجهيز الطراز الفاخر الذي دخل حيز الإنتاج بناقل حركة مع قابض مزدوج ونظام بدء/ إيقاف التشغيل. كما جُهز الطراز الأعلى باناميرا توربو للمرة الأولى بنظام تعليق هوائي مع حجرة هواء إضافية قابل للتبديل، بالإضافة إلى مشتت هواء خلفي متعدد الأبعاد قابل للضبط. ومهد طراز “غران توريزمو” الطريق أمام طرازات بورشه الأخرى بطرحه نظام مبتكر للعرض والتشغيل.

في عام ‎2011، دشنت باناميرا حقبة جديدة في تاريخ القيادة الكهربائية، حيث كانت أول سيارة هجينة بالكامل في فئة السيارات الفاخرة، وكانت سيارة ‎Panamera S Hybrid‎ أكثر سيارات بورشه توفيراً للوقود حتى الآن على الرغم من قوة المحرك البالغة ‎‎380‎ حصاناً. وبعد ذلك بعامين، طُرحت سيارة ‎Panamera S E-Hybrid‎ لتتصدر هذه الفئة كأول سيارة هجينة قابلة للشحن في العالم. وواصلت الفئة انتشارها بسرعة، وأصبحت باناميرا من أهم السيارات بالنسبة لشركة بورشه، حيث عزز طراز “غران توريزمو” مكانة بورشه مع هذه الفئة الجديدة في السوق، وذلك بفضل قوة المحرك التي تصل إلى ‎‎570‎ حصاناً وقاعدة العجلات الطويلة التي بدأت تتوفر اعتباراً من عام ‎2013.

جديدة‎ كلياً: الجيل الثاني اعتباراً من عام ‎‎2016
شهد تطوير الجيل الثاني من باناميرا (‎G2)عدة‎ مسارات: فبالإضافة إلى طراز الصالون الذي كُشف عنه للمرة الأولى في برلين يوم ‎‎28‎ يونيو ‎2016، والطراز المجهز بقاعدة طويلة، تم تطوير طراز ثالث هو “سبورت توريزمو”، اعتماداً على نفس المبدأ. واعتباراً من عام ‎2017، أضفى التصميم الفخم للسيارة ومفهوم الهيكل الجديد مزيداً من التنوع والمرونة على الفئة الفاخرة، حيث أصبح الجيل الثاني أكثر رياضية وأكثر أناقة، مع الحفاظ على نفس المساحة الواسعة. وبالإضافة إلى التصميم الخارجي الجذاب، تمتاز السيارة بمجموعة من الابتكارات تشمل شاشة العرض الرقمية ونظام التشغيل المبتكر.
بفضل الأنظمة المتطورة مثل نظام التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات، ونظام توجيه المحور الخلفي ونظام بورشه الإلكتروميكانيكي الرياضي لتعزيز ثبات السيارة، فإن سيارة باناميرا تتزعم الطريق سواء عند قيادتها في الطرق العادية أو في حلبات السباق. وتتراوح قوة محركات البنزين من ‎‎330‎ إلى ‎‎550‎ حصان. إضافة إلى ذلك، اعتمدت بورشه الأداء الكهربائي بالكامل في الجيل الثاني من باناميرا، حيث توفر تجهيزات تعزيز الأداء المستمدة من سيارة سبايدر ‎‎918‎ أداءً مشابهاً للسيارات الرياضية مع أعلى مستويات الكفاءة في الوقود. ويأتي الطراز الأعلى في هذه الفئة ‎Panamera Turbo S E-Hybrid‎ بمحرك تبلغ قوته ‎‎680‎ حصاناً.

شاهد أيضاً

ماركيز يفوز فى اليابان وهوندا بطل الصانعين للدراجات النارية

 ‬‬فاز مارك ماركيز بطل العالم بجائزة اليابان الكبرى بعد الانطلاق من المركز الأول وضمن فريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *