السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / اخبار / أوجيه يتصدر رالى المكسيك ولابى يخرج بسبب حريق سيارته

أوجيه يتصدر رالى المكسيك ولابى يخرج بسبب حريق سيارته

أنفرد الفرنسي سيباستيان أوجيه سائق تويوتا بصدارة رالي المكسيك بعد أول يوم كامل للسباق الذي يأتي ضمن بطولة العالم للراليات متفوقا بفارق 33 ثانية على زميله الويلزي إلفين إيفانز متصدر الترتيب العام للبطولة والذي حل ثالثا.

ورغم تأثير انتشار فيروس كورونا الهائل على معظم الأنشطة والأحداث الرياضية حول العالم يستمر رالي المكسيك كما هو مخطط حيث يقام في ولاية جواناخواتو التي تبعد بنحو 400 كيلومتر إلى الشمال الغربي من العاصمة مكسيكو سيتي.

واحتل سائق فورد الفنلندي تيمو سونينن المركز الثاني في نهاية اليوم الأول بفارق 13.2 ثانية عن أوجيه بطل العالم ست مرات والذي سبق له الفوز خمس مرات في المكسيك والذي استمر في الصدارة من البداية هذه المرة.

ونقل موقع بطولة العالم للراليات على الإنترنت عن أوجيه قولهأعتقد أننا جميعا واجهنا تحديات اليوم مثل الطرق الزلقة والصخور ولذا فلم يكن الأمر سهلا هنا على الإطلاق لكني استمتعت.

وأضافانتهى اليوم الأول الآن لكن هناك طريق طويل ينتظرنا وعلى الأقل فإننا في أفضل ترتيب“.

واحتل بطل العالم الإستوني أوت تاناك سائق هيونداي المركز الرابع بعد تعرضه لمشكلات في نظام التعليق الخلفي لسيارته في مرحلة مبكرة لكنه فاز في ثلاث مراحل ليعود إلى فرق المقدمة.

وخرج زميله البلجيكي تييري نوفيل الفائز برالي مونت كارلو من السباق بسبب مشكلات فنية لكنه يتوقع أن يعود يوم السبت.

وخرج الفنلندي إيسابيكا لابي سائق فورد من السباق بعد اندلاع النار في سيارته في المرحلة السابعة ومن ثم تم إلغاء المرحلة الثامنة.. وكان لابي في المركز الرابع قبل احتراق سيارته بالكامل.

وقال ريتشارد ميلنر رئيس فريق فورديبدو أنه حدث تسرب زيت ساخن إلى أنبوب العادم. الكل حاول إخماد الحريق لكن هذا لا ينفع في مثل هذه السيارات“.

وأضاف ميلنرليس سرا أن هذه الخسارة سيكون لها بالفعل تأثير كبير على الفريق.. لكن الأهم، ورغم كل هذه الآثار، أن أحدا لم يصب بسوء“.

وتأجلت الجولة المقبلة من بطولة العالم للراليات والتي كانت مقررة في الأرجنتين ما بين 23 و26 أبريل نيسان المقبل بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

قصراوى جروب تتكفل باحتياجات ٢٠٠٠ أسرة متضررة لمدة شهر

ايمانا من قصراوى جروب بدور المؤسسات الوطنية فى دعم الدولة و المجتمع المدني في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *