الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية / اخبار / بالفيديو : أمانى حسنى .. بنت بـ ١٠٠ راجل

بالفيديو : أمانى حسنى .. بنت بـ ١٠٠ راجل

تعتبر أماني حسني (34) أول مدربة معتمدة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا تدرُس وحدة سيارات بوش المتكاملة فهى تعد بنت بـ ١٠٠ راجل بخبرتها الواسعة وجهودها المضنية فى سبيل تحقيق طموحاتها .. فمنذ صغرها كانت أماني حسني شغوفة بالسيارات، وكانت تحب مرافقة والديها إلى ورش ميكانيكا السيارات ومشاهدة برامج الخاصة بالسيارات ولعب الميكانو.

وقد درست أمانى  في كلية الهندسة جامعة العاشر، وأثناء سنوات دراستها كانت تعمل لتدعم نفسها ماليا ولتوفير رسوم الجامعة. وكانت وظيفتها الاولي أثناء الدراسة ميكانيكية في الحرفيين. وتباينت مهامها من جمع قطع الغيار إلى الإصلاحات الثقيلة.

ولتطوير مهاراتها بشكل أكبر حصلت  أمانى على العديد من الدورات والدبلومات، وكذلك شاهدت الفيديوهات التعليمية على يوتيوب.. وكانت أول امرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدرس وحدة سيارات بوش المتكاملة، وتصبح مدربًا معتمدًا. كما كانت أصغر مدربة في العالم، وأول مدربة في الشرق الأوسط.

خلال دراستها بالكلية عملت كمدربة فنية بدوام جزئي في بوش. وبعد تخرجها، عملت أ كمدربة تقنية في شركة جنرال موتورز، وتخرج من تحت يديها ما يقرب من ٢٠٠متدرب في جنرال موتورز.

انضمت أمانى  للعمل في شركة القاهرة الوطنية للسيارات – مرسيدس بنز وأصبحت فيما بعد مديرة تدريب في المقر الرئيسي لمرسيدس بنز.. كما قامت بتدريب اللاجئين في مدرسة كارل بنز إحدى أبرز المدارس الفنية في ألمانيا وتم اختيارها لتقديم خطبة إلى اللاجئات حول كيفية تحقيق أحلامهن.

تعمل أماني حاليا كمدير لخدمة العملاء والدعم الفني والضمان لدي الوكيل المعتمد لشركة نسيان – مصر.. وتطمح لفتح ورشة لميكانيكا السيارات وأكاديمية للتعليم المهني لا تهدف إلى الربح، يدرس بها الطلاب مجانًا. كما ترغب في رؤية سيدات في مناصب مديرات الإدارة في شركات السيارات في مصر.

 

 

شاهد أيضاً

هاميلتون ومرسيدس يحتفلان باللقب الخامس

قال السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات في سباقات فورمولا 1 للسيارات لفريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *