الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار / أليكس يفوز بالسباق الثانى من جولة كأس فورمولا 4

أليكس يفوز بالسباق الثانى من جولة كأس فورمولا 4

خرج السائق أليكس كونور بالمكاسب الأكبر في السباق الثاني الحافل بالأحداث الدراماتيكية من جولة كأس فورمولا4 الإمارات التي تقام على حلبة مرسى ياس.. وورث البريطاني الشاب صدارة السباق بعد حادث اصطدام جمع صاحبي المركزين الأولين عند المنعطف 12 خلال اللفة الأولى من السباق، وتسبب حادث الاصطدام ما بين سيارتي آمنة القبيسي الفائزة بالسباق الأول من هذه الجولة مع سيارة السائق الإيطالي نيكولا مارينانجيلي بخروج سيارة الأمان وعلى مسار السباق لفترة مطولة.

وبالرغم من الضغط الكبير الذي فرضه السائق الأردني مناف حجاوي، حافظ أليكس على أدائه القوي وموقعه في صدارة السباق ليعبر خط النهاية متقدمًا على سائق فريق دراغون رايسينغ بفارق 1.6 ثانية.

كما شهد السباق في مراحله الأخيرة اندفاعة قوية قدمها السائق الهولندي تيمن فان دير هيلم، ليتجاوز كلًا من حمدة القبيسي ونيكو جويهلر ويضمن موقعه في المركز الثالث على منصة التتويج.

وحافظ جويهلر على موقعه في المركز الرابع متقدمًا على رودريغو ألميدا، صاحب المركز الخامس والسائقة السعودية ريما الجفالي التي حلت في المركز السادس.. وتبعهما كل من إيفان بيكلين ومهربون شميلي من فريق إكسيل موتورسبوت واللذان حلا في المركزين السابع والثامن على التوالي، فيما جاءت لوغان هانا في المركز التاسع متقدمةً على كونستانتين رايخ الذي وصل عاشرًا.

وكان يومًا مخيبًا للآمال للسائقتين الإماراتيتين حمدة وآمن القبيسي، فقد تسبب تحطم الجناح الأمامي لسيارة حمدة في منتصف السباق بدخولها إلى منطقة الصيانة لتغييره، مما أسفر عن ترجعها في ترتيب السباق لتحل في المركز 11.

أما مارينانجيلي فقد تابع سباقه ليحل في المركز 12، وإن كان متأخرًا بأربع لفات إثر الحادث الذي تعرض له في اللفة الأولى، مع آمنة التي لم تتمكن من إكمال سباقها.

وشهد جولة كأس فورمولا4 الإمارات التي أقيمت كأحد سباقات الدعم لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي نجاحًا كبيرًا..ويستعد السائقون الآن لموسم 2020 الذي ينطلق في شهر يناير على حلبة دبي أوتودروم.

شاهد أيضاً

أوبر تقدم استئنافا لاستعادة رخصتها فى لندن

 قدمت أوبر استئنافا ضد قرار الهيئة المنظمة للنقل في لندن حذف تطبيق طلب سيارات الأجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *