الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / اخبار / أستون مارتن تكشف تفاصيل سيارتها الرياضية DBS GT ZAGATO

أستون مارتن تكشف تفاصيل سيارتها الرياضية DBS GT ZAGATO

كشفت أستون مارتن العلامة البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخر عن تفاصيل وصورٍ جديدة حول سير عمليات التصميم النهائي للهيكل الخارجي لسيارة دي بي إس جي تي زاجاتو المُرتقبة التي ستُصنّع بالتزامن مع إعادة تطوير سيارة  DBS GT  ZAGATO الأسطوريّة لتكمّلا مجموعة السيارات المُنتظرة ’دي بي زد سنتناري‘. وسيتم تصنيع 19 قطعة فقط من كل من السيارتين بسعر 6 مليون جنيه إسترليني للسيارتين؛ وستتمتع هذه السيارات بإطلالةٍ رياضية مميزة حاملة مزايا تصميمية الرئيسية للطرازات الأصليّة.

وتجسّد DBS GT ZAGATO مرحلة التطوّر التالي في ملامح التصميم التي تم ابتكارها ضمن إطار الشراكة المثمرة بين ’أستون مارتن‘ ودار زاجاتو الإيطالية العريقة، مستلهمة نقاط القوة التي تتمتع بها سيارة ’دي بي إس سوبرليجيرا‘ التي تُعتبر أكثر سيارات أستون مارتن قوةً. وقد بذل مصممو أستون مارتن ودار زاحاتو جهوداً دؤوبة لابتكار تصميم فريد مُستوحى من اللمسات المدهشة التي ميّزت سيارة ’دي بي 4 جي تي زاجاتو‘ الأصليّة.

وتجسّد  DBS GT ZAGATO تحفة فنيّة من الفخامة والتفرد؛ حيث تتسم بحضورٍ آسر نابض بالقوة والأداء، سواءً كانت ساكنة أو تسير على الطرقات. وتمتاز مقدّمة السيارة بشبكٍ ديناميكي فريد تم ابتكاره حديثاً لإضفاء مظهر جديد على مقدمة السيارة، إذ يضم 108 أجزاء مُتحرّكة مصنوعة من ألياف الكربون ماسية الشكل، والتي تبقى مُغلقة عندما تكون السيارة ساكنة، لتقدم تبايناً جمالياً رائعاً مع الهيكل الخارجي الرائع للسيارة. وتُفتح هذه الأجزاء تلقائياً عند تشغيل السيارة للسماح بتدفق الهواء إلى مُحرّكها المكوّن من 12 أسطوانة على شكل حرف (V) والمزوّد بتقنية الشحن التوربيني المزدوج.

بهذه المناسبة، قال ماريك ريتشمان، المدير التنفيذي الإبداعي لدى شركة أستون مارتن لاجوندا: “لا يقتصر تفرّد سيارة ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘ على اللمسات والتفاصيل الجمالية الآسرة فحسب، بل يشمل الحضور الصارخ المُفعم بالقوة والجموح، حيث يتيح التصميم الديناميكي لشبك المقدّمة لهذه السيارة الرياضية التألّق بإطلالتين مُختلفتين كلياً. فعندما تكون السيارة ثابتة، ستبدو وكأنها في حالة استرخاء، مع محافظة القسم الخلفي على مظهره النابض بالقوّة والجاهزية للانطلاق. وستنتقل السيارة عند تشغيل المحرّك إلى حالة التأهب الكامل لتقديم أعلى مستويات الأداء والكفاءة، لتلهب بذلك حواس الناظرين إليها من خلال قوّتها وزئير مُحرّكها الجبار”.

وإلى جانب التفاصيل واللمسات الدقيقة والمُتقنة التي تُميّز الواجهة الأمامية لسيارة دي بي إس جي تي زاجاتو، حرص مهندسو أستوديو التصميم لدى أستون مارتن على إضافة مرآةٍ للرؤية الخلفية تعمل بالكاميرات الرقميّة، والتي ستتكامل مع السقف المصنوع من ألياف الكربون الذي تم عرضه مسبقاً. وتُظهر التفاصيل والصور التي قدّمتها ’أستون مارتن‘ اليوم لمحةً عن التصميم النهائي لهذا السقف الكبير المكوّن من قطعةٍ واحدة والذي يمتد ليُغطي كامل مساحة القسم الخلفي لمقصورة القيادة بدلاً من استخدام الزجاج الخلفي التقليدي، وهو ما يعني الحصول على سقفٍ بسيط دون المساومةٍ على كفاءة المزايا والخصائص العمليّة المُتاحة للسائق.

وأضاف ريتشمان: “قدمت سيارة دي بي إس جي تي زاجاتو مثالاً رائعاً على نجاحنا في تسخير أحدث التقنيات المتقدّمة دون التأثير على قدرتنا على التوفيق بين المظهر الجمالي الأنيق والوظائف والخصائص العمليّة. وكان من المهم بالنسبة لي ولفرق عملنا أن نقدم تحفة هندسية رائعة تُجسد روعة التصميم الأصلي لسيارة ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘، وأشعر أننا نجحنا بذلك من خلال هذا الطراز الذي أنتظر استكماله بفارغ الصبر”.

وتجدر الإشارة إلى أن إنتاج سيارات دي بي إس جي تي زاجاتو سيبدأ بحلول عام 2020 حيث ستنضم إلى 19 سيارة أخرى من طراز ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ المُقرر تصنيعها هذا العام في قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘.

شاهد أيضاً

ماركيز يفوز فى اليابان وهوندا بطل الصانعين للدراجات النارية

 ‬‬فاز مارك ماركيز بطل العالم بجائزة اليابان الكبرى بعد الانطلاق من المركز الأول وضمن فريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *